الحوثيون يعلنون استعدادهم لوقف مهاجمة السعودية ومأرب بشرط

الأحد 21 مارس 2021 11:46 م

أعلن قيادي حوثي بارز، الأحد، استعداد الجماعة لوقف هجماتها على السعودية وعملياتها العسكرية في محافظة مأرب اليمنية، مقابل وقف المملكة للحرب على اليمن ورفع الحصار عنه.

وقال عضو المجلس السياسي للحوثيين "محمد البخيتي"، عبر حسابه بـ"تويتر": "نحن على استعداد لوقف كل عملياتنا العسكرية بما في ذلك وقف هجمات الجيش اليمني في العمق السعودي ووقف تقدمه نحو مأرب، في مقابل أن تعلن دول العدوان، بقيادة أمريكا، وقف عدوانها على اليمن ورفع حصارها والكرة في ملعبها".

والسبت، دعا الناطق الرسمي باسم جماعة "الحوثي" اليمنية "محمد عبدالسلام" القيادة السعودية إلى الإفراج عن 14 سفينة نفط محتجزة في البحر الأحمر؛ إن كانت جادة في إنهاء معاناة اليمن.

وقبلها بأيام قليلة، تعهد "عبدالسلام" بوقف هجمات الحوثيين على السعودية، إذا أوقفت الرياض غاراتها على اليمن.

وصعد الحوثيون من هجماتهم على السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية خلال الأيام الأخيرة، كان أبرزها الهجوك الذي استهدف منشآت نفطية تابعة لـ"أرامكو" في الرياض، في الوقت الذي تشتعل فيه المعارك في جبهة مأرب اليمنية.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "الحوثي" أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرب على اليمن الحوثيين مأرب هجمات

الحوثيون: اذا أوقفت السعودية غاراتها فسنوقف هجماتنا المسيرة عليها

بلومبرج: لهذه الأسباب يسعى الحوثيون لاقتناص مأرب ويرفضون المبادرة السعودية

الحوثيون يتوعدون السعودية بضربات قوية موجعة

مقتل قيادي حوثي وآخرين في غارة للتحالف بمأرب