غارات ليلية عنيفة للتحالف العربي على صنعاء.. والحوثيون يتهمونه بقصف مطار العاصمة

الأحد 21 مارس 2021 06:58 ص

شنت مقاتلات تابعة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، فجر الأحد، غارات عنيفة على مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت مصادر عسكرية إن الغارات استهدف "معسكر الحفا" التابع لقوات الحرس الجمهوري الموالي للحوثيين "نخبة الجيش اليمني سابقا" شرقي صنعاء ومعسكر سلاح الصيانة شمالي العاصمة.

وأضافت أن التحالف نفذ غارتين جويتين على معسكر عمد في جبل جربان بمديرية سنحان جنوبي صنعاء، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

في السياق، اتهم الحوثيون، عبر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، طيران التحالف العربي بشن غارتين على مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة.

ولم تشر الجماعة إلى الأضرار الناجمة عن الغارتين الجويتين على المطار الذي تقتصر رحلاته على المنظمات الأممية والدولية والإنسانية، خاصة في إيصال المساعدات.

إلى ذلك، قالت الجماعة، إن التحالف العربي قصف بغارة جوية ميناء الصليف شمال محافظة الحديدة غربي اليمن.

وتأتي الغارات الجوية على صنعاء وضواحيها، غداة إعلان وسائل إعلام تابعة للحوثيين، تنفيذ طيران التحالف 26 غارة على مديريتي مدغل وصرواح في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، التي تشهد معارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية والجماعة.

وجاءت الغارات أيضا بعد هجمات عنيفة شنها الحوثيون بطائرات مسيرة ضد منشأت تابعة لـ"أرامكو" السعودية في العاصمة الرياض.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أواخر 2014.

وفي المقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي غارات الحوثيين صنعاء

الحوثيون: اذا أوقفت السعودية غاراتها فسنوقف هجماتنا المسيرة عليها