في ذكرى الاحتلال.. رغد صدام حسين للعراقيين: لن أخيب ظنكم وسنحتفل بالنصر معا

الأحد 21 مارس 2021 02:15 م

بثت "رغد" ابنة الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" رسالة صوتية عبر "تويتر" في الذكرى الـ18 للحرب الأمريكية على العراق، التي أنهت حكم والدها، أكدت فيها أن "العراق راجع وبقوة".

وقالت "رغد"، في رسالتها: "غطت غربانهم سماء العراق وملأت الأرض بخونتهم، نستذكر هذا اليوم بمرارة، لكننا لم ننس بأن الأمل بالله أكبر".

وتابعت: "هذه البوابة الشرقية الجميلة التي دافع عنها أبطالها حتى الشهادة وفي مقدمتهم والدي الرئيس الشهيد (صدام حسين)، لن نقبل لها أسماء جديدة أقل من ذلك، أسماء أرادوا بها تلويث تاريخه العريق الأبي، ستذهب معهم خزيا بغير رجعة (..) وستضيق الأرض عليهم كما جعلوها ضيقة على العراقيين".

وأكدت ابنة "صدام حسين" أنها لن تخيب ظن العراقيين بها، قائلة: "سنعمل معا كي ينهض العراق ليعود منارة للعالم وسنعطي دروسا في العز والإنسانية ونشفي العراق من كل الأمراض التي أصابته مع كل مرحلة، والأصعب مرحلة الاحتلال (الأمريكي)".

ونوهت إلى أنها ترى العراق منارة للعالم، مضيفة:  "تلك ليست أمنية فقط بل هو هدف لن أتنازل عنه ما حييت.. بسند من الله ولن تغير قوة هدفنا وضعوا يقينكم بالله عاليا".

واختتمت "رغد" رسالتها إلى العراقيين بقولها: "نلتقي ليس بعيدا، ونحتفل بالنصر تحت سماء عراقنا معا بإذنه تعالى".

 

وفي 20 مارس/آذار 2003؛ شنت القوات الأمريكية هجوما على العراق تسبب بعد أسابيع بإنهاء نظام حزب البعث الذي حكم العراق نحو 35 عاما، حكم "صدام حسن" 24 عاما منها.

وظهرت "رغد" مؤخرا في مقابلة على قناة "العربية" (سعودية تبث من دبي) وأحدثت ضجة سياسية وشعبية في العراق، عندما ألمحت لإمكانية العودة إلى الحياة السياسية، خلال الفترة المقبلة.

و"رغد" مطلوبة في العراق منذ سقوط حكم والدها، حيث ورد اسمها في قوائم قيادات بارزة في نظام والدها وحزب البعث الحاكم، إبان تولي "صدام حسين" حكم العراق بين عام 1979 و2003.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رغد صدام حسين العراق صدام حسين

رغد صدام حسين تهنئ السعودية وقطر على المصالحة

وفاة قاضي محاكمة صدام حسين متأثرا بفيروس كورونا

مذكرات خدام: الأسد وخامنئي اتفقا على إرهاق الأمريكيين بالعراق

سفير أمريكا السابق بالعراق: محاكمة صدام حسين شهدت عدة انتهاكات

في ذكرى إعدام والدها.. رغد صدام حسين توجه رسالة للعراقيين والعالم العربي