أسوشيتد برس: إيران خططت لضرب قاعدة عسكرية في واشنطن

الأحد 21 مارس 2021 07:24 م

كشف مسؤولان أمريكيان، أن الحرس الثوري الإيراني خطط لشن ضربة على قاعدة "فورت ماكنير" العسكرية الأمريكية، الواقعة في واشنطن.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المسؤولين، أن وكالة الأمن القومي اعترضت، في شهر يناير/كانون الثاني 2021، رسائل أشارت إلى أن الحرس الثوري الإيراني بحث تدبير هجوم على "فورت ماكنير".

ووفق المسؤولين الأمريكيين، فإن الهجوم كان يخطط له أن يتم على غرار حادث استهداف مدمرة "USS Cole"، التي تعرضت في أكتوبر/تشرين أول عام 2000 لتفجير نفذه انتحاري من على متن قارب توقف إلى جانب السفينة الحربية في ميناء عدن اليمني؛ ما أدى إلى مقتل 17 بحارا.

ووفق الوكالة، فإن "الاتصالات التي تم اعتراضها أظهرت عدم رضى الإيرانيين عن حجم الانتقام لقتل قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني".

واغتيل "سليماني" ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقي "أبو مهدي المهندس" بغارة أمريكية قرب مطار بغداد، في 3 يناير/كانون الثاني 2020.

الوكالة الأمريكية كشفت أيضا عن تهديدات بقتل نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، الجنرال "جوزيف مارتن"، وخطط للتسلل ومراقبة القاعدة، وفقا للمسؤولين الذين تحدثا شريطة عدم ذكر عن هويتيهما لأنهما غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وتمثل "فورت ماكنير" إحدى أقدم القواعد في الولايات المتحدة، وهي مقر إقامة "مارتن" الرسمي.

وكانت هذه التهديدات من الأسباب التي دفعت الجيش إلى تعزيز الحماية حول "فورت ماكنير"، التي تقع إلى جانب منطقة ووتر فرانت ديستركت البحرية التي طورت حديثا في واشنطن.

وعارض مسؤولو المدينة خطة الجيش لإضافة منطقة عازلة تمتد ما بين حوالي 75 إلى 150 مترا، من شاطئ قناة واشنطن، مما سيحد من الوصول إلى قرابة نصف عرض الممر المائي المزدحم الذي يجري بالتوازي مع نهر بوتوماك.

ومرارا، أعلنت إيران على لسان مسؤولين بارزين أن اغتيال "سليماني" و"المهندس" لن يمر دون رد.  

المصدر | الخليج الجديد + أسوشيتد برس

  كلمات مفتاحية

إيران أمريكا قاعدة الحرس الثوري هجوم شن هجوم

بعد قاذفتي أمريكا.. إيران تكشف عن قاعدة صواريخ على سواحل الخليج (فيديو)

هل يقصف ترامب إيران؟.. طائرات إف-16 أمريكية تصل قاعدة الظفرة الإماراتية