افتتاح شركة لإنتاج وجبات الكوشر اليهودية بالإمارات

الثلاثاء 23 مارس 2021 08:33 ص

أعلنت شركة "الإمارات لتموين الطائرات" (حكومية)، التي تعد واحدة من أكبر شركات تزويد الناقلات الجوية بوجبات الطعام في العالم، عن افتتاح شركة "كوشر أرابيا".

وستقوم الشركة التابعة لمجموعة طيران الإمارات، بالتعاون مع "سي سي إل القابضة"، بإنتاج أطعمة "الكوشر"، المتوافقة مع الشريعة اليهودية، ضمن تعزيز خطوات التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

ووفق بيان صادر عن الشركة، ستوفر "كوشر أرابيا" (مقرها دبي)، وجبات طعام "كوشر" للعملاء في قطاعات الطيران، والضيافة، والفعاليات في المنطقة، بما في ذلك معرض "إكسبو 2021" بدبي، بمعدل ألفي وجبة يوميا، بحسب "سي إن إن".

وقال المدير العام لـ"كوشر أرابيا"، "مات ريكارد": "نحن متحمسون لبدء العمليات في منشأتنا الجديدة، كما أننا نتمتع بخبرات وتقنيات حديثة تتيح لنا ريادة السوق وتقديم قوائم طعام مبتكرة لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة".

وتتوقع "الإمارات لتموين الطائرات" أن يشهد الطلب على أطعمة "الكوشر" في الإمارات نموا سريعا.

ويقوم مبدأ الأكل الحلال في اليهودية على الفصل بين منتجات الحليب ومنتجات اللحوم، إذ إن الخلط بينهما حرام استنادا إلى تفسير تلمودي لنص توراتي، إضافة إلى تحريم بعض اللحوم، كلحم الميتة، والحيوان غير المجتر، والذي ليس بحافره مفصل.

ويأتي إطلاق شركة "الكوشر" في دبي لخدمة السياح اليهود ضمن تواصل مسلسل التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، منذ توقيع اتفاق تفعيل العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية برعاية أمريكية، في سبتمبر/أيلول الماضي.
 

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي الإمارات لتموين الطائرات كوشر أرابيا كوشر الإمارات إسرائيل تطبيع

كوشر أرابيا.. وجبات يهودية داخل الطائرات الإماراتية قريبا

اللجنة اليهودية الأمريكية تفتتح مكتبا بالإمارات.. وبن زايد: سنمضي في مخططنا

افتتاح مطعم نتنياهو للأكلات اليهودية وسط دبي.. ما القصة؟

الإمارات تفتتح أول سوبر ماركت للمنتجات اليهودية "الحلال" في الخليج