الصدر يطالب الحكومة العراقية بإنهاء ظاهرة السلاح المنفلت

الأربعاء 24 مارس 2021 10:10 ص

عرض زعيم التيار الصدري في العراق، "مقتدى الصدر"، على الحكومة التي يرأسها "مصطفى الكاظمي"، المساعدة لإنهاء ظاهرة "السلاح المنفلت" في البلاد.

وقال "الصدر" في بيان له، اطلعت عليه "الأناضول"، إن "على الحكومة العراقية العمل بجد وحزم ضد كل الأعمال المسلحة التي تستهدف أمن العراق والمواطنين مهما كان انتماء الفاعلين".

وأضاف "فأنا على علم انهم مأجورون لزعزعة الأمن والاستقرار ويسعون إلى إضعاف هيبة الدولة وتشويه سمعة المقاومة الشريفة لينتفع بذلك من لهم أجندات خارجية".

وأشار أن "هذا الانفلات الأمني وانفلات السلاح يجب ألا يدوم”، داعيا الحكومة إلى “الإسراع للقيام بعملها على أكمل وجه ونحن مستعدون للتعاون".

وكان "الكاظمي" قد أوعز في 13 مايو/أيار الماضي، أي بعد أربعة أيام من تشكيل الحكومة، لقوات الجيش بالسيطرة على السلاح المنفلت في البلاد.

وينتشر السلاح على نطاق واسع بين فصائل شيعية مقربة من إيران.

وتتهم واشنطن كتائب "حزب الله" بالوقوف وراء هجمات صاروخية تستهدف منذ أشهر، السفارة الأمريكية في بغداد، وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا أمريكيين.

وتزايدت وتيرة هذه الهجمات منذ اغتيال "قاسم سليماني"، و"أبو مهدي المهندس"، في غارة جوية أمريكية ببغداد، في 3 يناير/كانون الثاني 2020.
 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العراق مقتدى الصدر مصطفى الكاظمي

الصدر يطالب بإبعاد العراق عن الصراع الأمريكي الإيراني

إيكونوميست: الكاظمي يحاول قصقصة ريش إيران بالعراق لكن بحذر