البنتاجون: نأخذ مسؤولية الدفاع عن السعودية على محمل الجد

الخميس 25 مارس 2021 12:01 ص

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التزامها التام بمساعدة السعودية في الدفاع عن نفسها، في ظل الهجمات المتكررة التي تواجهها من الميليشيات الحوثية، مشددة في الوقت ذاته على المسار الدبلوماسي في حل الأزمة اليمنية.

وأوضحت المتحدثة باسم "البنتاجون" لـ"الشرق الأوسط"، أن الإدارة الأمريكية أوضحت موقفها بالالتزام بمساعدة السعودية في الدفاع عن نفسها من الهجمات الجوية الكثيرة عبر الحدود، وهو ما أكده الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، والعمل معاً لمواصلة الجهود المشتركة بين البلدين.

وشددت على أن واشنطن تدين هجمات الحوثيين على السعودية التي تتعارض مع القانون الدولي، وتقوض كل الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار.

وأضافت: "تواصل الولايات المتحدة العمل مع شركائنا السعوديين لمساعدتهم في الدفاع عن أنفسهم من التهديدات الخارجية، وفي الوقت نفسه تنشيط الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت السعودية عن مبادرة سياسية تهدف إلى حل الأزمة اليمنية، وهو ما رحّبت به الولايات المتحدة، أول من أمس، داعمة جهود الرياض في تحقيق التسوية التفاوضية بين اليمنيين وإنهاء الحرب.

وفي محادثة هاتفية بين وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، مع نظيره السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، أكد بلينكن دعم الولايات المتحدة للسعودية في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تلقتها من الجماعات المدعومة من إيران في المنطقة، ومن بينها جماعة الحوثي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البنتاجون السعودية اليمن الحوثيون

أمريكا تسعى لتنشيط الجهود الدبلوماسية لإنهاء حرب اليمن

أمريكا تعلن إحراز بعض التقدم باتجاه وقف إطلاق النار في اليمن

البنتاجون: دعمنا للسعودية دفاعي لا هجومي