حركة "ربع الله" تهدد بقطع أذني الكاظمي.. والصدر يرد

الخميس 25 مارس 2021 04:50 م

انتشرت عناصر ميليشيا "ربع الله"، بسلاحهم في شوارع العاصمة العراقية بغداد، حاملين صورة رئيس الحكومة، "مصطفى الكاظمي"، وقد طبعوا فوقها رسم حذاء وهددوا بقطع أذينه، وهو ما رفضه زعيم التيار الصدري، "مقتدى الصدر"، مطالبا الحشد الشعبي بإعلان براءته منها أو معاقبتها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر العشرات من عناصر الميليشيا في بغداد، مستقلين عجلات عسكرية، وهم يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة، في رسالة بدت واضحة إلى الحكومة العراقية.

 

ويأتي انتشار ميليشيات "ربع الله" عقب اعتقال أحد أفرادها.

من جانبه، علق زعيم التيار الصدري، "مقتدى الصدر"، الخميس، على هذا الاستعراض، قائلا في تغريدة له عبر "تويتر": "لقد لجأت إحدى المليشيات إلى الاستعراض العسكري المسلح والانتشار المكثف في العاصمة الحبيبة بغداد من أجل مطالب مثل صرف الدولار".

وأضاف: أن "اللجوء إلى السلاح لتحقيق المطالب أمر مرفوض يجب على الحكومة الحيلولة دون وقوعه مرة أخرى، وأن هذه الجهة التي قامت بالاستعراض، إن كانت تنتمي للحشد المجاهد فعلى الحشد معاقبتها، وإلا فإعلان البراءة منها".

 

 

وظهرت مليشيا "ربع الله" (جماعة الله)، في أكتوبر/تشرين الأول 2020، بعدما صعدت تحريضها واستهدافها لوزير الخارجية العراقي الأسبق، هوشيار زيباري، وحزبه "الديمقراطي الكردستاني" الحاكم في إقليم كردستان العراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق ربع الله الحشد الشعبي مصطفى الكاظمي مقتدى الصدر

رغم انتقادات الكتل الشيعية.. الكاظمي يتعهد بمواصلة اتخاذ "القرارات الصعبة"

جس نبض بين الكاظمي والحشد الشعبي

ضغوط شيعية على الكاظمي لتغيير مرشحين بحكومته

إيكونوميست: الكاظمي يحاول قصقصة ريش إيران بالعراق لكن بحذر