التحالف العربي: تدمير 6 مسيرات مفخخة وصاروخ باليستي أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

الخميس 25 مارس 2021 11:48 م

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، الخميس، اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي أطلقتها جماعة "أنصار الله" الحوثية تجاه السعودية.

وجاء في بيان للتحالف أن إحدى الطائرات أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط، وتبعها اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أخرى تجاه مدينة نجران.

وقال إن الصاروخ الباليستي أطلقه الحوثيون من صنعاء، وسقط بعد الإطلاق بمحافظة الجوف، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأضاف البيان أن "الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وأكد التحالف اتخاذ جميع الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات، مشيرا إلى أن "الحوثيين حاولوا استهداف جامعتي نجران وجازان".

وكانت السعودية قد أعلنت، الإثنين الماضي، مبادرة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن، لقيت صدى وتفاعلاً واسعاً بعد وقت قصير من إعلانها.

وأوضح الوزير السعودي أن مبادرة بلاده تشمل "وقف إطلاق النار في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة"، وتتضمن كذلك السماح بـ"إعادة فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة".

ومنذ فبراير/شباط الماضي، صعد الحوثيون هجماتهم في محافظة مأرب للسيطرة عليها؛ كونها أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

كما صعد الحوثيون عملياتهم ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

ويأتي تصعيد الحوثيين مؤخراً تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة رفع قواتهم من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت، في 19 يناير/كانون الثاني الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف"، منذ مارس/آذار 2015، والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السعودية

السعودية تقر بقصف محطة توزيع منتجات بترولية في جازان

الحوثيون يعلنون استهداف أرامكو وقواعد عسكرية سعودية بـ18 مسيرة و8 صواريخ

أمريكا تندد بهجمات الحوثيين على محطة نفطية سعودية

التحالف العربي يعلن تدمير مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية