مصر تحمل قبطان السفينة الجانحة المسؤولية وتستعين بقاطرتين أوروبيتين للإنقاذ

الأحد 28 مارس 2021 02:08 م

حمل رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق "أسامة ربيع"، قبطان السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفر جيفن"، المسؤولية عن تعطل المرور بالمجري الملاحي الحيوي.

وقال "ربيع" في تصريحات نقلتها صحف محلية، إن القبطان هو المسؤول لأنه قائد السفينة، مشيرا إلى وجود أسباب فنية وربما أخطاء شخصية وراء الحادث.

ووفق رئيس هيئة قناة السويس، فإن الجهات المعنية تجري مناورات الشد في أوقات تلائم ظروف المد والجزر وسرعة الرياح لحل أزمة السفينة الجانحة، مؤكدا أن الجهات المسؤولة في القناة هي التي ستتولى التحقيق في الأزمة.

وفي سياق عمليات الإنقاذ لحل الأزمة، وصلت السفينة (ألب جارد) (هولندية)، والسفينة (كارلو ماجنو) (إيطالية)، إلى البحر الأحمر، لمساعدة زوارق القطر الموجودة بالفعل.

وقالت شركة "بيرنهارد شولت شيب مانجمنت"، التي تدير السفينة "إيفر جيفن"، إن القاطرات ستدفع السفينة –التي يبلغ طولها 400 متر- مع استمرار الحفارات في تفريغ الرمال والطين من أسفل مقدمة السفينة إلى جانب الميناء.

وجنحت السفينة "إيفر جيفن" صباح الثلاثاء الماضي، في الناحية الجنوبية للقناة، قرب مدينة السويس، ما أدى لتعطل الملاحة وازدحام مروري في الممر المائي الحيوي وتشكل طابور انتظار طويل يضم أكثر من 300 سفينة كانت بصدد عبور القناة البالغ طولها 193 كيلومترا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة السويس السفينة الجانحة إيفر جيفن أسامة ربيع مصر

رئيس قناة السويس: السيسي يأمر بالاستعداد لتخفيف أحمال السفينة الجانحة