بعد تميم.. بن سلمان يهاتف قادة الكويت والبحرين والسودان والعراق

الاثنين 29 مارس 2021 06:36 ص

أجرى ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الأحد، اتصالات هاتفية، بأمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، والعاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، ورئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، ورئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، كل على حدة.

وتناولت الاتصالات، حسب ما كشفت وكلة الأنباء السعودية "واس"، لبحث مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، التي أعلن عنها ولي العهد السعودي، السبت.

واستعرض "بن سلمان" خلال الاتصالات، أهمية المبادرة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالوضع البيئي في المنطقة والعالم، ودورها في تحسين جودة الحياة والصحة العامة.

وووفق الوكالة السعودية، بارك الزعماء الجهود المبذولة من "بن سلمان"، وأعربوا عن تقديرهم للمبادرة، وأكدوا العمل مع السعودية ودعمهم لكل الجهود التي تحقق لهذه المبادرة أهدافها.

وسبق هذه الاتصالات، آخر بأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، استعراضا خلالها مبادرة "السعودية الخضراء"، ومبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، وما تضمنتهما من أهمية العمل المشترك في المنطقة لمواجهة التحديات البيئية التي تمرُّ بها المنطقة منذ عقود.

والسبت، أعلن ولي العهد السعودي عن "مبادرة السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" اللتين سيتم إطلاقهما قريباً.

ولفت إلى أنهما سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة.

كما أشار إلى أن المبادرتين ستسهمان بشكل قوي في تحقيق المستهدفات العالمية.

وأوضح أن مبادرتيه، ستتضمنان عددا من المشروعات الطموحة، من أبرزها زراعة 10 مليار شجرة داخل السعودية خلال العقود المقبلة، ما يعادل إعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السعودية مبادرة بيئية الشرق الأوسط الأخضر

بن سلمان يعلن مبادرتين بيئيتين للسعودية والشرق الأوسط

بلومبرغ: ماضي بن سلمان المشين يعرقل ترويج رؤية 2030

صورة تميم وطحنون وبن سلمان.. هل تنهي الاستعراضات الدبلوماسية الخصومات بالشرق الأوسط؟