عقيلة صالح يبحث الانتخابات.. وحفتر يدعو لتنفيذ مشروع مصالحة ليبيا

الأربعاء 31 مارس 2021 08:44 ص

التقى رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح" في مدينة القُبَّة، شرقي البلاد، رئيس بعثة الأمم المتحدة "يان كوبيش" لبحث الإطار الدستوري والقانوني اللازم لإجراء الانتخابات العامة في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وذكرت البعثة الأممية على موقعها الإلكتروني، أن "كوبيش" جدد التزام الأمم المتحدة بتقديم كل الدعم لمفوضية الانتخابات والسلطات الليبية ذات الصلة، لتنظيم الانتخابات.

وشدد "كوبيش" في وقت سابق على التزام الأمم المتحدة باستكمال مراحل المسار الديمقراطي، ومساندة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات خلال لقائه رئيس المفوضية العليا للانتخابات "عماد السايح"، حيث ناقش معه سبل تقديم الدعم الدولي للمفوضية.

وأعرب المبعوث الأممي عن تقديره للجهود الدولية والوطنية التي أسهمت في تحقيق وحدة ليبيا وسيادتها واستقرارها، حسب تعبيره، فيما عرض "السايح" التحضيرات الفنية واللوجستية للمفوضية ومستوى استعدادها لإجراء الانتخابات.

من جانب آخر، دعا الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" جميع الليبيين إلى تنفيذ مشروع المصالحة الوطنية، وذلك خلال مشاركته في الملتقى الوطني الأول للمكونات الاجتماعية في منطقة الرجمة شرقي مدينة بنغازي.

وطالب مشاركون في الملتقى بإجراء الانتخابات فى موعدها المقرر دون تأخير، وأكدوا على ضرورة إرساء الاستقرار السياسي ولم شمل الليبيين من خلال المصالحة الاجتماعية الشاملة.

يذكر أن حكومة "عبدالحميد الدبيبة" تسلمت السلطة بليبيا بشكل رسمي في 16 مارس/آذار، للبدء في إدارة شؤون البلاد وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بنهاية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا عقيلة صالح حفتر خليفة حفتر انتخابات مصالحة

أمريكا وفرنسا تضعان ليبيا على رأس جدول أعمالهما الدبلوماسي والأمني

موقع أمريكي: صدام حفتر التقى مسؤولين إسرائيليين سرا تمهيدا للتطبيع

بعد خلافات.. عقيلة صالح يلتقي حفتر ويبحث معه مستجدات ليبيا

5 دول غربية تدعو ليبيا لإجراء الانتخابات في موعدها