مصر تتخذ إجراءين ضد طاقم السفينة الجانحة بقناة السويس

الأربعاء 31 مارس 2021 10:12 ص

أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق "أسامة ربيع"، بدء التحقيقات مع طاقم السفينة الجانحة بقناة السويس "إيفر جيفن"، الأربعاء الجاري.

وقال "ربيع" في تصريحات متلفزة، مساء الثلاثاء، إنه لن يسمح لأي شخص بالنزول من سفينة "إيفر جيفن" أو الصعود على متنها لحين الانتهاء من التحقيقات، مشيرا إلى عدم تعاطي السفينة الجانحة والشركتين المالكة والمشغلة لها للطلبات التي قدمتها الهيئة.

وأضاف أنه سيتم الاحتفاظ بالوثائق الموجودة، سواء إلكترونية أو مسجلة، للرجوع إليها في التحقيقات حول الحادثة، مشيرا إلى أن التحقيق سيستغرق من أسبوع إلى 10 أيام.

في السياق ذاته، قال مستشار رئيس هيئة قناة السويس "سيد شعيشع"، إن السفينة إذا رفضت الاستجابة للتحقيقات ستتحول إلى قضية مدنية وسيتم التحفظ على السفينة بالمحتويات التي على متنها.

وتأتي تلك التصريحات ردا على إعلان الشركة اليابانية المالكة للسفينة "إيفر جيفن"، عدم تلقيها مطالبات بتعويضات، أو إشعارات بدعاوى قضائية للتعويض عن أضرار بسبب تعطيل المرور بقناة السويس، لمدة أسبوع.

وتسبب جنوح السفينة، في تعطل مرور نحو 400 سفينة بالقناة، وتأخر وصول ناقلات شحن عملاقة، وارتفاع أسعار النفط، قبل أن يتم تعويمها الإثنين الماضي، إلى البحيرات المرة لفحصها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة السويس أسامة ربيع إيفر جيفن تحقيق تعويضات

الشركة المالكة للسفينة الجانحة بقناة السويس تنفي تلقيها طلبا لدفع تعويضات

شركة تأمين كبرى تتوقع خسائر كبيرة بسبب توقف الملاحة بقناة السويس