الأربعاء 31 مارس 2021 10:33 ص

طرح بنك عمان المركزي، الأربعاء، إصدارا جديدا من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عماني (260 مليون دولار) مع خيار الزيادة.

وذكر البنك، في بيان، أن مدة استحقاق السندات تبلغ 7 سنوات بسعر فائدة أساسي قدره 5.5% سنويا، مشيرا إلى أن باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) سيفتح في 4 أبريل/نيسان المقبل ويغلق في 19 من نفس الشهر، على أن يعقد المزاد في اليوم التالي (20 أبريل/نيسان).

وأضاف أن السندات ستصدر يوم 22 من الشهر المقبل (التسوية) وتستحق السداد في 22 أبريل/نيسان 2028 كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين سنويا وذلك في 22 أكتوبر/تشرين الأول و22 أبريل/نيسان من كل عام حتى تاريخ استحقاقها.

وأورد البيان أن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، و"على المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في عمان خلال فترة الاكتتاب".

وأكد البنك المركزي العماني قبوله الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر إذا ما رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

وأشار إلى أن حكومة السلطنة، ممثلة في وزارة المالية، "تضمن هذه السندات ضمانا مباشرا وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل فيها (بيعا وشراء) بالسعر السائد بالسوق من خلال سوق مسقط للأوراق المالية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات