الخميس 1 أبريل 2021 01:01 ص

قررت السلطات العمانية، الأربعاء، تعليق الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية، قبل أن تعتمد سياسة التعليم عن بعد.

جاء ذلك، في قرارات للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس "كورونا" في السلطنة.

ولم تحدد اللجنة موعد عودة الانشطة الرياضية من جديد.

وقررت اللجنة أيضاً تعليق الحضور المباشر للطلبة في المدارس الخاصة والدولية، واقتصار تلقي التعليم فيها على طريقة التعلم عن بعد، باستثناء طلبة الصف الثاني عشر أسوة بالمدارس الحكومية، على أن يسري العمل بهذا القرار ابتداء من يوم الأحد 4 أبريل/نيسان 2021 حتى إشعار آخر.

كما قررت اللجنة تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين.

ويسري العمل بهذا القرار ابتداءً من يوم الأحد 4 أبريل/نيسان، حتى إشعار آخر.

وكانت السلطات الصحية في سلطنة عُمان، أعلنت الخميس الماضي، بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الوباء، ومنها الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة.

كما قررت اللجنة منع حركة الأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً، اعتباراً من يوم الأحد حتى صباح الخميس.

وأعلنت اللجنة أيضاً تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكومية بطريقة التعليم عن بعد، لينتهي في 8 أبريل/نيسان.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، فقد بلغ إجمالي إصابات كورونا في السلطنة 158 ألف حالة، شفي منها 143 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 1669 حالة.

المصدر | الخليج الجديد