موجة جديدة.. زيادة ملحوظة في إصابات كورونا بسلطنة عمان

الاثنين 29 مارس 2021 02:31 ص

تشهد سلطنة عمان، تزايداً في أعداد الحالات النشطة للمصابين بكورونا، وسط توقعات بازدياد الحالات بسبب الموجة الجديدة من المرض.

وذكر تقرير لتلفزيون سلطنة عمان (حكومي)، الأحد، أنه لأول مرة منذ نحو 152 يوماً، تصل حالات الإصابة النشطة إلى 12 ألف مصاب، في مختلف مناطق السلطنة.

وأكد التقرير أن احتمالية الإصابة بالفيروس من جديد واردة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه لم يتم رصد أي شخص دخل العناية المركزة، طعم باللقاحات المضادة لـ"كورونا".

ونقل التلفزيون العُماني عن استشاري التهابات الأمراض المعدية بالمستشفى السلطاني "زكريا البلوشي"،، قوله إن أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في العناية المركزة "في زيادة مقلقة ومضطربة".

وأضاف: "هذا يدل على دخول السلطنة في موجة جديدة".

وتابع: "رصد في المستشفى السلطاني مجموعة من الأشخاص أصيبوا بالفيروس مرتين".

والأحد، أعلنت وزارة الصحة العُمانية تقليص الخدمات الصحية في السلطنة، والعودة إلى العمل وفق ما كان عليه الوضع أثناء ذروة وباء "كورونا".

وقررت سلطنة عُمان، الخميس الماضي، فرض الإغلاق الليلي، في خطوة جديدة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد بالبلاد.

وبحسب ما ذكرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، فقد تقرر فرض الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة، ومنع الحركة للأفراد والمركبات؛ من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحاً.

كما قررت اللجنة تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكوميّة بطريقة التعليم عن بعد لينتهي في 8 أبريل المقبل، ويُستثنى من ذلك طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في سلطنة عُمان، وفق أحدث الإحصاءات الرسمية، 154 ألف حالة إصابة، شفي منها 141 ألف حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 1650 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا كورونا سلطنة عمان موجة جديدة

قفزة جديدة.. عمان رابع دولة خليجية تضربها موجة كورونا الثالثة

عمان تعلق الأنشطة الرياضية وتقلص الموظفين بمقرات العمل

عمان.. حظر جزئي في رمضان ومنع للتراويح والتجمعات

عمان تسجل 1077 إصابة و17 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

بسبب كورونا.. سلطنة عمان تعلق السفر مع الهند وباكستان وبنجلاديش