الأربعاء 21 أبريل 2021 02:55 م

أعلنت سلطنة عمان، الأربعاء، إضافة القادمين من الهند وباكستان وبنجلاديش، والقادمين من أي دولة أخرى حال مرّوا بأي من هذه الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة، إلى قائمة الدول المعلق دخول القادمين منها إلى البلاد.

يأتي ذلك ابتداءً من الساعة السادسة مساءً يوم السبت 24 أبريل/نيسان الحالي، وحتى إشعارٍ آخر.

واستثنت من ذلك المواطنين العُمانيين والدبلوماسيين والعاملين الصحيين وعائلاتهم، على أن تخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

كما أعلنت عدم السماح للأطفال دون سن الثانية عشرة بدخول المجمّعات والمحال التجارية.

وأكدت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" في السلطنة ضرورة التزام المجمّعات والمحال التجاريّة والمطاعم والمقاهي بقرار تقليص الدخول لما لا يزيد على 50% من طاقتها الاستيعابيّة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونيّة ضد من يخالف ذلك.

كما قررت الاستمرار في تطبيق التعليم عن بُعد في جميع الصفوف الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي جميعها، باستثناء الصف الثاني عشر والطلبة الذين يجب وجودهم للأجزاء التطبيقية من تخصصاتهم كطلبة كلية الطب والعلوم الصحية وطلبة التدريب المهني، وسيتم تقييم ذلك وفق تطورات الحالة الوبائية.

إلى ذلك، سجّلت سلطنة عمان، اليوم، 17 حالة وفاة جديدة جراء فيروس "كورونا" ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بالسلطنة إلى 1962 حالة وفاة.

كما سجَّلت 1077 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَلة في السلطنة 183 ألفاً و770 حالة.

ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 115 حالة، وبلغ إجمالي المُنومين 812 حالة، من بينهم 264 حالة في العناية المركزة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات