الخميس 1 أبريل 2021 01:29 م

أعلنت شركة أوريدو القطرية للاتصالات "Ooredoo"، الخميس، إصدار سندات دولية بمليار دولار غير مضمونة، بموجب برنامجها العالمي متوسط الأجل للدين البالغ 5 مليارات دولار.

وقالت "أوريدو"، في بيان نشرته بورصة قطر وحصلت الأناضول على نسخة منه، إن السندات تُستحق بتاريخ 8 أبريل/نيسان 2031 بفائدة 2.625% سنويا.

والسندات الدولية غير المضمونة، تكون بضمانة اسم الشركة فقط وسمعتها السوقية، دون اضطرارها لتقديم أصول أو إثباتات للدائنين، للحفاظ على حقوقهم المالية نتيجة استثمارهم في أدوات الدين.

وستستخدم الشركة القطرية صافي ريع بيع السندات المصدّرة، "في الأغراض العامة لـ"Ooredoo" بما في ذلك إعادة تمويل مديونيتها الحالية"، دون تفاصيل بشأن حجم المديونية عليها.

وذكرت أنه تم تغطية الإصدار بأكثر من 3.4 مرات؛ "فيما تم تصنيف السندات عند A2 من قبل موديز، وA- من قبل ستاندرد أند بورز، و A- من قبل فيتش"، وتعني درجة عالية الاستقرار.

وتم ترتيب وعرض السندات، من خلال باركليز بنك بي إل سي، وب إن بي باريبا، وسيتي غروب، وكريديه آجريكول بنك، ودي بي أس بنك المحدود، وميزوهو إنترناشيونال بي أل سي، وبنك قطر الوطني، وستاندرد تشارترد بنك.

و"أوريدو" إحدى كبريات شركات الاتصالات العالمية، وتبلغ قاعدة عملائها أكثر من 100 مليون عميل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

المصدر | الأناضول