الجمعة 2 أبريل 2021 07:21 م

كشفت شبكة "نتفليكس" أنها حذفت محتوى معين من قوائمها في سنغافورة وتركيا، العام الماضي؛ بناءً على طلبات من حكوماتهما.

ووفقًا للتقرير، أصرت الحكومة التركية على إزالة الفيلم الفرنسي المستقل "Cuties"، الذي كان محور جدل كبير بعد اتهامه بـ"البيدوفيليا"، وحلقة من دراما "الناجي المعين".

وفي حلقة "الناجي المعين"، شوهد رئيس تركي متخيل يطالب بتسليم زعيم معارضة من الولايات المتحدة، وكانت هذه الحبكة شبيهة بحادث في العالم الحقيقي وقع بين الحكومة التركية و"فتح الله جولن"، الذي انتقل إلى ولاية بنسلفانيا بعد محاولة انقلاب فاشلة اتهم بالمشاركة فيها.

امتثلت "نتفليكس" للطلب، وكشفت أيضًا أنها ألغت مسلسلا تركيا مخطط له بعنوان "If Only"، بعد أن اشترطت السلطات على ضرورة حذف شخصية مثلية الجنس من النص.

كما قامت خدمة البث الشهيرة بإزالة عنوانين يتحدثان عن المخدرات علنًا؛ بأمر من هيئة تطوير الوسائط الإعلامية السنغافورية.

وكان الأول هو "Cooked with Cannabis"، وهو سلسلة تلفزيون واقع يقوم فيه المتسابقون بخبز أكلة مملوءة بالماريجوانا، والآخر هو الفيلم الوثائقي "رحلة سعيدة: مغامرات في المهلوسات"، والذي يضم عددًا من المشاهير المشهورين الذين يروون تجاربهم مع المهلوسات.

وتشتهر سنغافورة بقوانينها الصارمة لمكافحة المخدرات، وأمرت السلطات السنغافورية "نتفليكس" بحذف 5 محتويات أخرى لأسباب مماثلة في الماضي.

وكشفت "نتفليكس" عن طبيعة الحادث في تقريرها السنوي بشأن "الحوكمة الاجتماعية البيئية" لعام 2020، وستكشف الشركة عن العناوين التي تتم إزالتها من الكتالوجات المحلية كل عام نتيجة لتدخل الحكومات، حيث تلتزم "نتفليكس" بالقوانين المحلية المتعلقة بالمحتوى.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد