دراسة: الكمامة لا تحميك من كورونا فقط بل من الحساسية أيضا

الجمعة 2 أبريل 2021 10:34 م

قال أحد الخبراء إن الكمامة لا تحمي من "كورونا" فقط، بل قد تساعد أيضًا في الحماية من الحساسيات الربيعية الشديدة.

وأوضح الدكتور "دو يون تشو"، الأستاذ المساعد في طب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة "ألاباما" في برمنجهام، أن العديد من المرضى الذين يعانون من حساسية الربيع تحسنوا هذا الموسم لأنهم يقضون وقتًا أطول في المنزل ويرتدون كمامة عندما يخرجون.

وقال "تشو"، في تصريح صحفي: "أظهرت دراسة صدرت في عام 2020 أن أعراض التهاب الأنف التحسسي (حمى القش) بين الممرضات قد انخفضت بشكل كبير مع استخدام الكمامة أثناء جائحة كورونا".

وأشار إلى أن أي نوع من أغطية الوجه يمكن أن يقلل بشكل كبير من حبوب اللقاح ومسببات الحساسية التي قد تدخل أنفك وفمك، ولكن من المهم عدم لمس الجانب الأمامي من القناع عند إزالته وعدم قلب القناع عند إعادة استخدامه.

بالإضافة إلى ارتداء الكمامة، هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها لتقليل أعراض حساسية الربيع؛ فعليك أن تحدد المواد المسببة للحساسية لديك، وإذا كنت تعاني من حساسية من حبوب اللقاح الربيعية، فحد من الأنشطة الخارجية عندما تكون أعداد الحبوب عالية.

وأوصى الطبيب بتناول أدوية الحساسية قبل بدء موسم حبوب اللقاح؛ لمنع جسمك من إفراز "الهيستامين" والمواد الكيميائية الأخرى التي تسبب أعراض الحساسية.

عليك أيضًا أن تستحم وتستخدم الشامبو يوميًا قبل النوم لغسل حبوب اللقاح عن جسمك، وقال الطبيب: "غير ملابسك واغسل أنفك بالمحلول الملحي عندما تدخل المنزل. اغسل الفراش والملابس في الماء الساخن والصابون، وجفف ملابسك في مجفف ملابس، وليس خارج المنزل".

وقال "تشو" إن الاستحمام الربيعي يمكن أن يغسل حبوب اللقاح بعيدًا ويمنعها من الانجراف في الهواء، لكن الرطوبة الناتجة عن المطر يمكن أن تسبب أعراضًا مماثلة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الغبار والعفن.

المصدر | ويب ام دي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحساسية كورونا كمامة تدابير كورونا

الصين تعلن تصدير أكثر من 220 مليار كمامة عام 2020

دراسة: البحث عن الأمراض على جوجل ليس سيئا كما يعتقد الأطباء

دراسة: التزام النساء بالكمامات أفضل من الرجال