دراسة: التزام النساء بالكمامات أفضل من الرجال

الجمعة 9 أبريل 2021 09:50 م

يبدو أن التزام النساء بالكمامات للوقاية من "كورونا" يختلف عن الرجال، حيث كشف استطلاع رأي أجراه موقع "ويب ام دي" الطبي المتخصص، أنهن يخططن للالتزام بها طالما أوصى بها خبراء الصحة العامة، بشكل يفوق الرجال.

وأظهر الاستطلاع أن 73% من النساء سيواصلن ارتداء الكمامات "وفق ما يوصي به خبراء الصحة العامة"، مقارنة بـ 63% من الرجال.

وعلى النقيض من ذلك، قال 126 شخصًا إنهم "لا يرتدون كمامة"، بينهم 6% من النساء و 11% من الرجال، وقال 176 مشاركًا آخر (من بين 1,557 شخصًا) إنهم سيرتدون قناعًا طالما أن مكان عملهم أو مدرستهم يتطلب ذلك ، بما في ذلك 8% من النساء و 10% من الرجال.

كما سأل الاستطلاع: "بصرف النظر عن جائحة كوفيد، ما الأوقات التي تخطط فيها لارتداء كمامة في المستقبل؟"، واختلفت الإجابات بشكل كبير بين الرجال والنساء.

على سبيل المثال، خططت 38% من النساء و27% من الرجال لارتداء كمامة خلال موسم البرد والإنفلونزا التقليدي.

أيضا، تخطط 54% من النساء مقابل 40% من الرجال لارتداء كمامة "عند المرض"، بينما قال 52% من النساء و 37% من الرجال، أنهم سيرتدون كمامة "عندما يمرض الآخرون".

علاوة على ذلك، يخطط 47% من النساء و37% من الرجال لارتداء كمامة في الأماكن العامة المزدحمة، وعند سؤالهم تحديدًا عن وسائل النقل العام، فإن 34% من النساء و26% من الرجال يخططون لارتداء كمامة.

ومن المثير للاهتمام، أن 17% من النساء و30% من الرجال قالوا إنهم يخططون "لعدم ارتداء كمامة أبدًا"، في غير أوقات جائحة "كورونا".

المصدر |   ويب ام دي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كمامة كورونا وقاية تدابير كورونا الكمامات

ارتداء الكمامة أثناء التمارين لا يؤثر على مستوى الأكسجين

أفيخاي أدرعي يعلق على كمامة الغش في مصر