بايدن حزين بسبب الهجوم على الكابيتول.. ووفاة شرطي من المصابين

السبت 3 أبريل 2021 01:37 ص

عبر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" والسيدة الأولى "جيل بايدن" عن حزنهما الشديد، بسبب الهجوم على مبنى الكابيتول، والذي تسبب بمقتل شرطي وإصابة آخر، في وقت سابق، الجمعة، فيما لقي المهاجم مصرعه بنيران الشرطة.

 وقال "بايدن" في بيان: "شعرت أنا وجيل بحزن شديد عندما علمنا بالهجوم العنيف عند نقطة تفتيش أمنية أمام مبنى الكابيتول الأمريكي".

وأعطى الرئيس الأمريكي أوامره بتنكيس الأعلام في البيت الأبيض، حدادا على وفاة الشرطي المصاب، فيما أمرت رئيسة مجلس النواب باتخاذ نفس الإجراء في محيط الكابيتول.

وكانت سيارة مسرعة قد اقتحمت حاجزا للشرطة في محيط مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، مما أدى لإصابة شرطيين، قبل أن يعلن عن وفاة أحدهما في وقت لاحق.

ووفق شهود عيان، ترجل منفذ الهجوم من السيارة بعد صدم الشرطيين واتجه إلى تجمع آخر للقوات وهو يلوح بسكين في يده، فأطلقوا عليه الرصاص ليردوه قتيلا.

وقالت وسائل إعلام أمريكية أن منفذ الهجوم يدعى "نواه جرين"، ويبلغ من العمر 25 عاما من ولاية إنديانا، وكان قد كتب عبر حسابه على "فيسبوك" أنه فقد وظيفته.

وفي 6 يناير/كانون الثاني الماضي، اقتحم عشرات من أنصار الرئيس السابق "دونالد ترامب" مبنى الكابيتول، قبل أن تتمكن قوات الشرطة والحرس الوطني من إخراجهم، في حادثة فجرت غضبا داخل الولايات المتحدة توجه معظمه إلى "ترامب" والذي اتهم بتحريض أنصاره على ما حدث، بعد دعوتهم للتجمع أمام الكونجرس الذي كان يشهد جلسة لإقرار فوز الرئيس الحالي "جو بايدن".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الكونجرس الكابيتول هيل الهجوم على الكابيتول واشنطن

وسائل إعلام أمريكية: منفذ هجوم الكابيتول ينتمي إلى جماعة أمة الإسلام

انتقادات لنائبة أمريكية استضافت أحد دعاة كراهية المسلمين