خشية تكرار سيناريو رأس السنة... لبنان يفرض حظرا للتجول التام ابتداء من السبت

السبت 3 أبريل 2021 11:02 ص

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، الجمعة، عن قرار فرض حظر التجول تزامنا مع عطلة عيد الفصح، لمدة ثلاثة أيام متواصلة لمواجهة  خطر انتشار وباء "كورونا".

وأصدرت مديرية الأمن اللبناني بلاغا، جاء فيه أنه "تزامنا مع عطلة عيد الفصح المجيد، وللحد من خطر انتشار وباء "كورونا"، سيتم منع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات خلال الفترة الممتدة من الساعة 5:00 من فجر يوم السبت 03-04-2021، لغاية الساعة 5:00 من فجر يوم الثلاثاء 06-04-2021".

ودعت المديرية العامة  للأمن اللبناني المواطنين اللبنانيين "الالتزام التام بمضمون هذا القرار وعدم مخالفته، حفاظا على السلامة العامة".

كما طلبلت منهم عدم التردد بالإبلاغ عن أي مخالفة يشاهدونها.

ويخشى المسؤولون من تكرار سيناريو أعياد نهاية العام، حيث أدّت التجمعات العائلية وفتح المطاعم والمقاهي بارتفاع قياسي في الإصابات والوفيات.

وتخطت مستشفيات رئيسية طاقتها لاستيعابية واضطر مصابون للانتظار في أقسام الطوارئ أو تلقي العلاج داخل سياراتهم.

وحذّرت اللجنة الوزارية لمتابعة ملف وباء "كورونا"، في بيان إثر اجتماع في السراي الحكومي، من تداعيات "الاختلاط في المنازل والأماكن المغلقة.. خلال عطلة الأعياد الدينية المقبلة"، مسمية عيدي الفصح والفطر.

وتحتفل الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي بالفصح، في 4 نيسان/أبريل، بينما تحتفل به الطوائف التي تتبع التقويم الشرقي في 2 مايو/أيار.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا لبنان عيد الفصح

منظمة الصحة العالمية تضع شروطا لتجمعات رمضان والفصح

معهد أمريكي: يجب إنشاء مجلس وصاية أممي على لبنان لمنعه من الانهيار