ترامب يدعو الجمهوريين لمقاطعة شركات أمريكية بينها كوكاكولا

الأحد 4 أبريل 2021 04:10 م

دعا الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" الجمهوريين والمحافظين إلى مقاطعة عدد كبير من الشركات، بينها "كوكاكولا"، وسط جدل حول قوانين التصويت الجديدة.

وانتقد "ترامب"، في بيان أصدره في وقت متأخر من مساء السبت، الديمقراطيين، وقال إنهم "يلعبون لعبة قذرة"، وناشد الجمهوريين مقاطعة الشركات التي تسيء إليهم.

وأضاف: "لسنوات، لعب الديمقراطيون اليساريون الراديكاليون لعبة قذرة بمقاطعة منتجات الشركات التي يعتبرون أنها أساءت إليهم بطريقة ما".

وتابع الرئيس الأمريكي السابق: "أعدادنا أكثر منهم، دعونا ندافع عن أنفسنا ونقاطع شركات مثل كوكاكولا وخطوط طيران (دلتا) وشركة (سيتي [روب).

وتأتي دعوة "ترامب" في الوقت الذي أدانت فيه الشركات علنًا قانون بولاية جورجيا، ينص على وضع قيود على استخدام صناديق الاقتراع وفرض متطلبات جديدة لإثبات الهوية للتصويت الغيابي.

ويحظر القانون توزيع الطعام والماء على الأشخاص على بعد 150 قدمًا من موقع الاقتراع، بما في ذلك أولئك الذين ينتظرون في الطابور للتصويت.

ومن بين الأسباب الرئيسية التي يرفض فيها الديمقراطيون هذا القانون أنه، برأيهم، يهدف إلى قمع الناخبين وخصوصا أولئك الذين ينتمون إلى المجتمعات الملونة.

وكان الرئيس الأمريكي الحالي "جو بايدن" قد أدان هذا القانون، لكنه لا يملك صلاحية إلغاء قانون الولاية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب كوكاكولا الجمهوريين الديمقراطيين جو بايدن

تأكيد جديد.. منصة تواصل اجتماعي خاصة لترامب خلال 4 أشهر

ترامب يتعهد بمساعدة الجمهوريين على استعادة الكونجرس