رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة في مصر يطالبون بإقالة وزير الإعلام

الأحد 4 أبريل 2021 04:15 م

طالب رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة في مصر خلال اجتماع نظمته مجلة "روز اليوسف"، بإقالة وزير الإعلام المصري "أسامة هيكل".

وتناول الاجتماع "بحث المحاولات المتكررة من قِبل وزير الدولة للإعلام لإشعال الفتنة الإعلامية وضرب مصداقية الإعلام وجره إلى اشتباكات جانبية تضر بالصالح العام، ولا تدرك أبعاد الظرف الوطني الراهن الذي يستدعي تكاتف الجميع والاصطفاف خلف القيادة السياسية؛ لإنجاز المشروع الوطني المصري وتحقيق أهدافه"، على حد قولهم.

وأكد الحضور أن "هذه المحاولات كانت قد بدأت منذ الصيف الماضي عندما سعى وزير الدولة للإعلام إلى تطويع الصلاحيات الدستورية للمجالس والهيئات الإعلامية لإثارة عدد من المشكلات مع قيادة المجلس الأعلى للإعلام السابقة، ثم افتعال أزمة مع نقابة الإعلاميين بتدخله في مجالات عمل النقابة بما يتجاوز محددات منصبه".

وتابع الحضور أن "الوزير لم يتحمل النقد من قبل بعض رؤساء التحرير، وقام بكتابة عبارات على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي توحي للرأي العام أنه يتعرض إلى مؤامرة؛ وهو ما استغله الإعلام المعادي لمصر في تشويه سمعة الوطن".

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الأزمة بين "هيكل"، وعدد كبير من الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، على خلفية تصريحات الوزير حول عدم متابعة الشباب للصحف والإعلام المرئي، التي اعتبروها دعوة للشباب للعزوف عن وسائل الإعلام التقليدية والصحف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسامة هيكل الصحف القومية الهجوم على وزير الإعلام المصري مصر

وزير الإعلام المصري عن اتهامه بالانتماء للإخوان: حملة مدارة (فيديو)

وزير الإعلام المصري يقدم استقالته.. والوزارة تحذف صفحتها على فيسبوك