الأربعاء 7 أبريل 2021 09:00 ص

أعلنت "نتفليكس" في معرض "أنيمي اليابان 2021" في طوكيو يوم السبت أنها ستطلق 40 مسلسل وفيلم أنيمي جديدا في عام 2021، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج"، بعد نجاح مسلسل "دماء زيوس" العام الماضي.

ويستند أحد المسلسلات الجديدة التي ستصدر هذا العام إلى سلسلة القصص المصورة اليابانية الخاصة "سجل راجناروك"، الذي من المقرر عرضه للمرة الأولى في يونيو/حزيران.

هناك أيضًا مسلسل "ياسوكي"، حول ساموراي أفريقي في اليابان في الحقبة الإقطاعية والذي سيعرض للمرة الأولى في 29 أبريل/نيسان؛ و Resident Evil: Infinite Darkness""، استنادًا إلى سلسلة ألعاب الفيديو.

وأعلنت "نتفليكس" في وقت سابق أن مسلسل الأنمي The Way of the Househumber""، الذي يعتمد أيضًا على سلسلة قصص مصورة يابانية، سيبدأ في 8 أبريل/نيسان.

وأشارت مجلة "فارايتي" إلى أن عدد مسلسلات وأفلام الأنمي القادمة إلى "نتفليكس" هذا العام يقارب ضعف عدد مسلسلات وأفلام الأنمي التي تم إصدارها في عام 2020.

وقال "تايكي ساكوراي"، رئيس منتجي الأنمي في "نتفليكس": "يرتبط نمو أعمالنا التجارية ارتباطًا مباشرًا بنمو الأنمي الخاص بنا."

وبلغت قيمة سوق الأنمي في جميع أنحاء العالم 23 مليار دولار العام الماضي، ومن المتوقع أن ينمو إلى أكثر من 36 مليار دولار بحلول عام 2025، وفقًا لـ"بلومبرج".

وأعلنت شركة "سوني" في ديسمبر/كانون الأول أنها تخطط لشراء موقع الأنمي "كرانشي رول" مقابل ما يقرب من 1.2 مليار دولار (على الرغم من أن هذا البيع قد تأخر بسبب تحقيق مكافحة الاحتكار من قبل وزارة العدل الأمريكية).

ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، قالت "نتفليكس" إن عدد الأسر التي بثت عروض الأنمي الخاصة بها في العام الماضي زاد بمقدار النصف عن عام 2019.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد