لهذه الأسباب.. إيطاليا تعتبر استقرار ليبيا أولوية كبيرة

الأربعاء 7 أبريل 2021 09:46 ص

قال وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو" إن ليبيا تمثل أولوية كبيرة بالنسبة لبلاده.

جاء ذلك في منشور للوزير الإيطالي، على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، بعد عودته لإيطاليا حيث كان يرافق رئيس الوزراء "ماريو دراجي" في زيارته التي أجراها، الثلاثاء، إلى ليبيا.

وقيم الوزير في منشوره المباحثات التي أجريت خلال الزيارة، معلقا: "هذه (الأوضاع الليبية) قضية ذات أولوية كبيرة بالنسبة لنا، فالاستقرار في ليبيا يعني تأمين شواطئنا، وتوفير فرص تنمية جديدة لأعمالنا، وضمان السلام للشعب الذي يسأل ويسعى إلى طريق الديمقراطية، نواصل العمل لتحسين التجارة مع ليبيا".

وأشار "دي مايو" إلى أنه سيتوجه لزيارة مالي خلال بضعة أيام، مشددًا على العمل من أجل جذب استثمارات جديدة لإيطاليا، على حد تعبيره.

وتعتبر زيارة رئيس الوزراء الإيطالي "ماريو دراجي" إلى ليبيا، الثلاثاء، أول زيارة خارجية له منذ مجيئه لمنصبه في 13 فبراير/شباط الماضي، وكان لها أصداء واسعة في الصحف المحلية.

وذكرت العديد من تلك الصحف أن الزيارة تحمل أهمية كبيرة من حيث الدور الاستراتيجي لإيطاليا بالبحر المتوسط، فضلًا عن أهميتها بخصوص موضوع الطاقة، وأزمة المهاجرين غير النظاميين، ولفتت كذلك أن "دراجي" شدد خلال مباحثاته بليبيا على أهمية زيادة حجم التجارة الثنائية بين روما وطرابلس.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

ليبيا إيطاليا لويجي دي مايو ماريو دراجي

أرفع مسؤول أوروبي.. وزير خارجية إيطاليا يلتقي دبيبة والمنفي في ليبيا (فيديو)

المجلس الأطلسي: إيطاليا تشق طريق عودتها إلى ليبيا بـ3 ملفات

إيطاليا تعتزم إنشاء طريق سريع يربط تونس بمصر عبر ليبيا

لاستكمال مشاريع متوقفة.. ليبيا تدعو الشركات الإيطالية للعودة للبلاد

إيطاليا تنفي زيادة عناصر كتيبتها العسكرية في مصراتة الليبية