إلهان عمر: مواصلة بايدن بناء جدار ترامب الحدودي أمر مخجل وغير مقبول

الخميس 8 أبريل 2021 10:29 ص

دعت النائبة الأمريكية المسلمة "إلهان عمر"، إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى عدم الاستمرار في تمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، مشيرة إلى أن "أمر مخجل أن تستمر عملية تمويله".

وكتبت النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا على حسابها بـ"تويتر" أنه "من المخجل وغير المقبول أن تستمر إدارة بايدن في بناء جدار ترامب العنصري".

وأعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أنه سيمول بناء الجدار الحدودي "المحدود" بعد أن أصدر "بايدن" أمراً تنفيذياً قبل نحو شهرين بوقف العمل مؤقتاً في بناء الجدار، والذي كان يمثل بنداً رئيسياً في سياسة الرئيس السابق "دونالد ترامب" المناهض للمهاجرين.

وتم بناء ما يقارب من 45 ميلاً من الجدار في ظل إدارة "ترامب"، وقال مسؤولون من إدارته إنه تم الحصول على تمويل لبناء 350 كيلوا متراً إضافياً.

وكان "ترامب" قد وقع منتصف فبراير/شباط 2019 مرسوم حالة الطوارئ لتأمين 8 مليارات دولار لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير النظامية إلى بلاده، وهو ما اعتبره قادة ديمقراطيون "انقلابا عنيفا" على الدستور.

ويعد الجدار من أبرز وعود "ترامب" لقاعدته الشعبية، إذ يزعم أنه يحد من تدفق اللاجئين من المكسيك وبقية دول أمريكا اللاتينية، الذين يقول إنهم السبب الرئيسي وراء ارتفاع مستويات الجريمة في البلاد.

غير أن "جو بايدن"، أعلن في فبراير/شباط الماضي، وقف تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك وإلغاء حالة الطوارئ التي أعلنها "ترامب" على الحدود.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إلهان عمر جدار ترامب دونالد ترامب بايدن الجدار الحدودي

قاض أمريكي يمنع بناء الجدار الحدودي بأموال الجيش

يكشف ألزهايمر والضعف الإدراكي.. 14 نائبا جمهوريا يدعون بايدن لإجراء اختبار مونتريال

تكساس تشرع في بناء جدار ترامب على الحدود مع المكسيك