الخميس 8 أبريل 2021 12:51 م

يجري سلاحا الجو الإماراتي والإسرائيلي الاستعدادات النهائية لإجراء تدريبات جوية مشتركة بينهما، تبدأ في الثاني عشر من الشهر الجاري، وهذه التدريبات هي الأولى التي ستجري مع سلاح الجو الإماراتي بشكل علني بعد توقيع اتفاقية التطبيع معها.

وقال موقع "ماكو" العبري، إن المناورات العسكرية المشتركة تأتي في إطار التدريبات الدولية (INIOCHOS) والتي ستجرى في اليونان، بمشاركة الأسلحة الجوية لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وقبرص وإسبانيا وفرنسا وسلوفينيا وكندا.

وأكد الموقع العبري أن أهداف المناورات أنها تحاكي كيفية العمل في بيئة عملياتية مشابه للبيئة التي قد يعمل فيها سلاح الجو الإسرائيلي في مرحلة ما، والتي تشمل محاكاة قصف مطارات "العدو" ومنصات إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات، والتعامل مع الطائرات المسيرة المعادية.

ومن المقرر أن تشارك الإمارات بطائرات "إف-16"، خلال المناورات العسكرية المشتركة، بجانب طائرات من أنواع مختلفة لبقية الدول الأخرى المشاركة، على أن تنتهي المناورات في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

يذكر أن الإمارات وقعت اتفاق تطبيع مع إسرائيل، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، لتبدأ الاتفاقات بينهما في كافة المجالات السياسيّة والدبلوماسيّة والاقتصاديّة والصحيّة والعسكريّة.

المصدر | الخليج الجديد