التعليم السعودية توافق على ندب 359 معلمة من ذوي المشاركين في «عاصفة الحزم»

الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 10:10 ص

وافق وزير التعليم السعودي «عزام الدخيل» أمس الإثنين، على ندب 359 معلمة إلى عدد من إدارات التعليم في المملكة، ضمن برنامج «خلافة الغازي»، للمشاركين في عمليتي «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»، الذي يشمل زوجات وبنات المشاركين في العاصفة وأخواتهم من الأب غير المتزوجات.

واعتمد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور «محمد الهران» أسماء المعلمات ضمن الدفعة الأولى، وذلك تقديرا من الوزارة للدور العظيم الذي يقوم به جنود الوطن في الذود عنه، وحماية حدوده من كل معتدي.

وأوضح المدير العام لشؤون المعلمين في الوزارة «خالد القحطاني» أن الوزارة وجهت جميع إدارات التعليم لفتح باب التسجيل الإلكتروني للمعلمات المندوبات عبر مواقع الإدارات اعتبارا من يوم الأحد الماضي، ليقمن بتسجيل الأحياء التي يرغبن في التدريس بها، من أجل العمل على تحقيق رغبتهن إذا كانت هناك أماكن شاغرة لتوجيههن إليها.

وأضاف «القحطاني» أن مدة الندب فصل دراسي واحد، مشيرا إلى أنه عند الحاجة لتمديد الندب إلى فصل آخر، يتم رفع الطلب قبل شهر من انتهاء الفصل الحالي، موضحا فيه استمرار مشاركة ولي أمر المعلمة في «عاصفة الحزم»، الجهة المختصة.

وقال «القحطاني»: «إن كل إدارة تعليم، ستقوم بإشعار الإدارة التي ندبت منها المعلمات، وتأكيد مباشرتهن في حال عدم التجديد وإبلاغ الإدارة المنتدبة إليها بإنهاء ندبها، والرفع بالانقطاع للوزارة في حال انتهاء الندب وعدم المباشرة، مبينا أنه تم تسلم بيانات الدفعة الثانية، وأن العمل جار عليها وسيتم إعلانها فور الانتهاء من تدقيق بياناتها، بالتنسيق مع الإدارات المختصة».

وكان وزير التعليم وافق الأحد الماضي على ندب 86 معلمة إلى الرياض، من مختلف مناطق المملكة، ضمن برنامج «خلافة الغازي».

  كلمات مفتاحية

السعودية عاصفة الحزم إعادة الأمل التعليم

إصابة جندي قطري في اشتباكات مع الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية

التعليم السعودية: إنهاء الخدمة لمروجي الفكر المتطرف والفصل لمنتقدي سياسة الدولة

«التعليم السعودية» تشدد رقابتها على مكتبات المدراس لمواجهة «التطرف»

ندب 101 معلمة إلى الرياض من ذوي المشاركين في «إعادة الأمل»

لعبة «الأونو» تنهي خدمة 11 معلمة بالسعودية

السعودية.. وسم «المعلم سبب إخفاق التعليم» ينصف المعلمين