السبت 10 أبريل 2021 10:53 ص

أعلنت وزارة الدفاع السعودية تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 عسكريين لارتكابهم "جريمة الخيانة العظمى"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأفادت الوكالة السعودية أن العسكريين الثلاثة وهم "محمد بن أحمد عكام"، و"شاهر بن عيسي حقوي"، و"حمود بن إبراهيم حازمي"، وجميعهم برتبة جندي أول من منسوبي وزارة الدفاع ارتكبوا "بصفتهم العسكرية جريمة الخيانة العظمى".

ولم تذكر وزارة الدفاع في بيانها أي تفاصيل بشأن الجريمة التي ارتكبها الجنود الثلاثة، لكن البيان قال إن التحقيق أسفر عن "إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية".

وبينت أنه بـ"إحالتهم إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم، ثبت ما نسب إليهم".

وتابعت وزارة الدفاع: "صدر بحقهم حكم بثبوت إدانتهم بما أُسند إليهم والحكم عليهم بالقتل وفقًا للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكم، والمصادقة عليه وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم".

وأشارت إلى أنه "تم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين في هذا السبت".

وأكدت "ثقتها برجال القوات المسلحة الأوفياء الذين بروا بقسمهم، وضحوا بدمائهم لحفظ أمن واستقرار هذا الوطن ومقدساته، مستنكرة في الوقت ذاته هذه الجريمة الشنيعة الدخيلة على منسوبيها".

كانت محكمة سعودية حكمت في 2016 بالإعدام على 15 مواطنا، بعد إدانتهم بالـ"تجسس لصالح إيران" و"الخيانة العظمى"، فيما حكم على 15 آخرين بالسجن بين 6 أشهر إلى 25 عاما في تلك القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات