النمسا تعتقل مواطنا من أصل مصري لتورطه بهجوم في فيينا

الأحد 11 أبريل 2021 04:11 ص

أوقفت الشرطة النمساوية مواطنا من أصل مصري، متهم بأنه على علاقة بهجوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني في فيينا، والذي قتل خلاله أربعة أشخاص، ونفّذه مناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" وسط العاصمة النمساوية، وفق ما أعلنت النيابة العامة، السبت.

ويرجّح المحققون أن المشتبه به المعتقل تعاون مع منفذ الهجوم "كويتيم فيزولاي"، الذي قتلته الشرطة بعيد وقوع الحادثة، أو كان على علم بعمليات الإعداد، حسبما أفادت متحدثة باسم النيابة العامة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الموقوف مواطن نمساوي من أصل مصري يبلغ من العمر 21 عاما، اعتقل الجمعة في منزل والديه في ضواحي فيينا.

وقالت النيابة العامة إن أكثر من عشرة مشتبه بهم آخرين اعتقلوا بعد الهجوم ما زالوا رهن الاحتجاز لكن لم توجه إليهم تهم بعد.

وكان "كويتيم فيزولاي" حاول في تموز/يوليو الحصول على ذخائر من سلوفاكيا، وقد أعلمت استخبارات هذا البلد المجاور نظيرتها النمساوية التي لم تتخذ اجراءات ملموسة في حقّه.

والمهاجم النمساوي يبلغ 20 عاما، ويتحدر والداه من مقدونيا الشمالية، وقد حُكم بالسجن في أبريل/نيسان 2019 لمحاولته الانضمام إلى مقاتلين متشددين في سوريا، وأطلق سراحه قبل انتهاء عقوبته مطلع ديسمبر/كانون الأول 2019.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النمسا فيينا داعش هجوم

بعد نشر خارطة الإسلام.. انتقادات لحكومة النمسا ومخاوف من هجمات ضد المسلمين