الأحد 11 أبريل 2021 04:23 م

كشف رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، الأحد، عن ارتفاع احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية إلى 60 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة خلال وضع حجر الأساس لمشروع لشركة "مصافي الجنوب"؛ لتعزيز قدرة إنتاج البنزين المحسن.

وقال "الكاظمي" إن احتياطيات البنك المركزي العراقي من العملات الأجنبية سجلت ارتفاعا إلى 60 مليار دولار، بعد أن كانت 51 مليارا و900 مليون دولار قبل الشروع بالإجراءات الاصلاحية للحكومة الحالية.

وأضاف أن هذه "الزيادة جاءت نتيجة الإجراءات الاصلاحية التي اتخذتها الحكومة بعد أن راهن الكثيرون على فشلها وعدم استمرارها".

وأوضح: "لقد نجحنا في إيقاف الهدر والفساد الكبير في مزاد البنك المركزي سيء الصيت وماضون بإجراءاتنا ولن نتوقف".

وقال رئيس الحكومة العراقية إن "إجراءاتنا في محاربة الفساد مستمرة رغم العراقيل التي يحاول البعض وضعها لكننا سنستمر دون تراجع".

وتابع: "أنجزنا العديد من المشاريع في المحافظات الجنوبية المحرومة بسبب الحروب وسوء الإدارة، ونعمل بكل الجهود، منذ أن استلمنا هذه الحكومة، على إنصاف هذه المدن وجميع مناطق العراق، وتجاوزنا العديد من التحديات ونعمل من أجل وضع البلد على الطريق الصحيح، وما نطلبه من أبناء شعبنا الصبر والتحلي بروح الأمل".

ويشهد العراق الغني بالنفط، احتجاجات مستمرة على نحو متقطع منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019؛ بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب