لمدة 3 أيام.. إسرائيل تفرض إغلاقا في أراضي السلطة الفلسطينية

الاثنين 12 أبريل 2021 03:08 ص

أعلنت إسرائيل، فرض إغلاق تام على أراضي السلطة الفلسطينية، لمدة 3 أيام، اعتبارا من الثلاثاء.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إنه بناء على تقييم الوضع الأمني وتعليمات المستوى السياسي "سيتم فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة".

وأضاف الجيش أنه "سيسمح خلال الإغلاق بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط، بعد موافقة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية".

وفي أوقات سابقة أعلنت إسرائيل عن إغلاق الأراضي الفلسطينية لأسباب مختلفة، سواء إثر توجس أمني بالتزامن مع ذكرى أو حدث مهم في البلاد، أو جراء احترازات صحية، بعد جائحة "كورونا".

و"يوم الذكرى" يحتفل فيه الإسرائيليون بذكرى الجنود الذين قتلوا في المعارك التي خاضتها إسرائيل، ويوافق 27 أبريل/نيسان حسب التقويم العبري (يوافق 9 أبريل/نيسان هذا العام)

وتحيي إسرائيل هذه الذكرى سنويا على مدار يومين، وإذا توافقت مع يومي العطلة (الجمة والسبت) يتم الاحتفال بها بموعد قريب منها، وهو ما تقرر هذه السنة في 13 و14 أبريل/نيسان.

فيما تحتفل إسرائيل بذكرى "يوم الاستقلال" في 5 مايو/أيار كل عام، حسب التقويم العبري (يوافق 15 أبريل/نيسان هذا العام)، ويؤرخ لذكرى تأسيس دولة الاحتلال العبرية، على أنقاض الأرض العربية عام 1948، وهو ما يطلق عليه الفلسطينيون "يوم النكبة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل إغلاق أراضي السلطة الفلسطينية غزة

أزمة داخلية تهدد بإغلاق السفارات الإسرائيلية ومعابر الضفة الثلاثاء