أزمة داخلية تهدد بإغلاق السفارات الإسرائيلية ومعابر الضفة الثلاثاء

الاثنين 28 أكتوبر 2019 11:26 ص

قالت وزارة الأمن الإسرائيلية إنها ستغلق جميع معابر الضفة الغربية المحتلة، كما سيتم إغلاق جميع سفارات (إسرائيل) في الخارج، بدءا من الثلاثاء، على خلفية احتجاجات دبلوماسيين إسرائيليين.

وأعلن العاملون في وزارتي الخارجية والأمن الإسرائيليتين عن البدء بإجراءات احتجاجية، ردا على قرار وزارة المالية، الأحد، إصدار تعليمات إدارية جديدة يتم بموجبها استرداد الرسوم المالية مقابل تمثيل المبعوثين الدبلوماسيين الإسرائيليين في الخارج، بعد تجهيزهم تقريرا حولها وعرض إيصالات.

وجاء القرار الجديد بعد 30 عاما من تلقي الدبلوماسيين الإسرائيليين الذين يعملون في الخارج بدل التمثيل، وحيازة المنزل كجزء من معاشاتهم، ولم يتم مطالبتهم بعرض أي تقرير وتفاصيل للمصروفات.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا"، عن وسائل إعلام عبرية، فإنه اعتبارا من يوم الثلاثاء سيتم إغلاق جميع السفارات في الخارج، ولن يهتم الممثلون والدبلوماسيون الإسرائيليون بأي زيارات خارجية يقوم بها مسؤولون إسرائيليون.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه "لن يتم المصادقة على صفقات أمنية، والصادرات الأمنية الإسرائيلية ستتضرر بشكل كبير".

وأكد رؤساء لجان العاملين في كلا الوزارتين إنه من خلال هذه الإجراءات الاحتجاجية يعبرون عن معارضتهم على فرض تعليمات وزارة المالية الإسرائيلية الجديدة من جانب واحد، مطالبين بعودة الوضع إلى سابق عهده.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سفارة إسرائيل الخارجية الإسرائيلية

مظاهرات يهود الفلاشا بإسرائيل.. هربوا للجنة فصدمتهم العنصرية

أكثر من 100 سفارة إسرائيلية تغلق أبوابها حول العالم.. ما السبب؟

لمدة 3 أيام.. إسرائيل تفرض إغلاقا في أراضي السلطة الفلسطينية

إسرائيل تقرر فرض إغلاق على الضفة وغزة