إيران: تعرفنا على منفذ حادثة نطنز ويجري العمل على اعتقاله

الاثنين 12 أبريل 2021 11:34 ص

كشف مصدر مطلع في وزارة الأمن الإيرانية، الإثنين، أنه تم التعرف على منفذ حادثة منشأة نطنز النووية فجر أمس الأحد، موضحا أنه يجري العمل على اعتقاله.

وقال المصدر المطلع لوكالة "نورنيوز" الإيرانية، إن فريق التحقيق في منشأة نطنز توصل إلى الطريقة التي تم بها إيجاد الخلل في قسم توزيع الكهرباء بالمفاعل.

وأضاف: "تم التعرف على هوية الشخص الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن إحدى قاعات مفاعل نطنز للتخصيب واتخذنا الإجراءات اللازمة لاعتقاله".

وقال المصدر إنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات اللازمة لإعادة المنشأة المتضررة إلى دائرة العمل من جديد.

وفي وقت سابق الإثنين، حمل وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" إسرائيل، مسؤولية الهجوم الإلكتروني الذي استهدف منشأة نطنز، متوعدا بالانتقام.

وقال "ظريف": "لن نسمح لإسرائيل بالانتقام من النجاح في مسار رفع العقوبات عبر حادثة نطنز"، مؤكدا أن "إيران ستنتقم من الصهاينة على ممارساتهم".

وأضاف: "يخطئ العدو إذا اعتقد أن الحادثة ستضعف موقفنا في المفاوضات النووية في فيينا"، لافتا إلى أن "العمل التخريبي في نطنز سيجعل موقف طهران في المفاوضات أكثر قوة"، بحسب "روسيا اليوم".

وشدد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة عدم الوقوع في الفخ الذي نصبته إسرائيل، الساعية للانتقام من إيران على النجاحات التي حققتها، وفق تصريحاته.

واستهدف الهجوم الذي جرى فجر الأحد، أجهزة الطرد المركزي بمختلف أنواعها بالمنشأة، وأدى إلى تقويض قدرة طهران على تخصيب اليورانيوم.

والأحد، أقرت الإذاعة العامة الإسرائيلية بمسؤولية جهاز الموساد الإسرائيلي عن الهجوم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نطنز إيران إسرائيل الموساد طهران الاتفاق النووي

‏ن. تايمز: حادث نطنز ضربة قوية لإيران واستعادة الإنتاج قد يستغرق 9 أشهر

ألمانيا: التطورات الأخيرة في منشأة نطنز الإيرانية لا تبشر بالخير

عمل تخريبي خطير.. قطر تدين استهداف منشأة نطنز الإيرانية

أمريكا نافية أي علاقة لها بحادث نطنز: ليس لدينا تخمينات حول الأسباب