الأعرجي يزور طهران لبحث الانسحاب الأمريكي من العراق

الاثنين 12 أبريل 2021 02:04 م

عقد مستشار الأمن الوطني العراقي"قاسم الأعرجي"، الإثنين، مباحثات مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "علي شمخاني"، في العاصمة الإيرانية طهران.

ووفق مسؤول عراقي بارز، فإن المباحثات تناولت نتائج الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي الأمريكي العراقي، الأسبوع الماضي، مشيرا إلى مخاوف إيرانية جراء عدم جدية الانسحاب الأمريكي من العراق.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"العربي الجديد"، أن رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" أوفد "الأعرجي" لشرح الموقف للإيرانيين، لا سيما في ظل مخاوف من استهداف المصالح الأمريكية في العراق.

ومن المقرر أن يلتقي "الأعرجي" مع مسؤول "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني "إسماعيل قاآني"، ومسؤولين إيرانيين آخرين.

وانتهى الحوار العراقي الأمريكي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، الأربعاء الماضي، إلى الاتفاق بشأن دور تدريبي واستشاري للقوات الأمريكية في العراق، ودعم بغداد في تنظيم عملية الانتخابات المبكرة المزمع إجراؤها في 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

واتخذ البرلمان والحكومة العراقيين قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد، على خلفية اغتيال واشنطن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني" والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي "أبو مهدي المهندس" في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 يناير/كانون الثاني 2020.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

قاسم الأعرجي علي شمخاني الانسحاب الأمريكي من العراق العراق إيران

سباق مع الزمن.. تحركات مكثفة لترتيب الانسحاب الأمريكي من العراق