الكويت تسمح بإقامة صلاة التراويح لمدة 15 دقيقة فقط

الاثنين 12 أبريل 2021 10:02 م

سمحت السلطات الكويتية، بإقامة صلاة التراويح، بعد صلاة العشاء مباشرة، مع الالتزام بالاشتراطات الاحترازية المعمول بها حالياً في المساجد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية "طارق المزرم"، إن مجلس الوزراء، أقر خلال اجتماعه الإثنين، السماح بإقامة صلاة التراويح للرجال لمدة 15 دقيقة فقط، وتكون بعد صلاة العشاء مباشرة.

كما قرر الاستمرار في إغلاق المساجد بعد كل صلاة، ومنع الاعتكاف، وإقامة المحاضرات والدروس وغيرها.

وأضاف "المزرم"، أن المجلس قرر أيضاً منع إقامة موائد الإفطار والسحور في المساجد، والأماكن العامة والخاصة، والاكتفاء بتوزيع الوجبات دون تجمع.

وحثت الحكومة الكويتية، من لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" على أداء الصلاة في المنازل.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أنّ النساء يمكن لهن حضور صلاة التراويح في باحات المساجد، بينما يصلي الرجال داخل المسجد، مع تطبيق الجميع للاشتراطات الصحية من ارتداء للكمامات والتباعد الجسدي.

وسبق أن أغلقت الكويت المساجد عدة شهور مع بدء تفشي "كورونا"، في مارس/آذار 2020، ثم أعادت فتحها أمام المصلين، في يونيو/حزيران الماضي، مع فرض تدابير مشددة.

وشددت الكويت، مؤخراً، القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة، مع الإبقاء على المساجد مفتوحة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 247 ألفاً و94 حالة مؤكدة، من بينها 231 ألفاً و240 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1407 حالات وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاة التراويح الكويت حكومة الكويت تداعيات كورونا

عمان.. حظر جزئي في رمضان ومنع للتراويح والتجمعات

الكويت تجهز جداول صلاة التراويح والقيام بالمساجد خلال رمضان

الكويت.. إقبال نسائي لافت لأداء صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان