الأردن.. محكمة أمن الدولة تباشر التحقيق في قضية التآمر على النظام

الأربعاء 14 أبريل 2021 03:15 م

أعلن مصدر أردني، الأربعاء، بدء محكمة أمن الدولة في مباشرة التحقيق في قضية التأمر ضد النظام الملكي، المتهم فيها رئيس هيئة الديوان الملكي السابق "باسم عوض الله".

ووفق المصدر، فإن مدعي عام محكمة أمن الدولة يباشر التحقيق مع 16 شخصا، في القضية، المحظور النشر عنها، بحسب ما أوردته قناة المملكة الحكومية الأردنية.

وكان نائب رئيس الوزراء الأردني "أيمن الصفدي"، صرح قبل أيام، بأن الأجهزة الأمنية الأردنية اعترضت اتصالات بين ولي العهد السابق، الأمير "حمزة بن الحسين" -الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني- ودائرته المباشرة، وأطراف خارجية لتنفيذ خطة من شأنها التأثير على استقرار البلاد.

والأربعاء الماضي، قال النائب العام الأردني "حسن العبد اللات"، إن قرار حظر النشر في القضية، يقتصر على كل ما يتعلق بالتحقيق وسريته وسلامته والأدلة المتعلقة به وأطرافه وكل ما يتصل بذلك.

وكان العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني" قد أعلن أنه قرر حل الأمر مع الأمير "حمزة" داخل الأسرة الهاشمية، وأوكل عمه الأمير "الحسن" برأب الصدع، ما أسفر عن توقيع الأمير "حمزة" على بيان يضع نفسه فيه بين يدي الملك وولي عهده.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انقلاب الأردن الأمير حمزة بن الحسين محكمة أمن الدولة الأردنية عبدالله الثاني حمزة بن الحسين الأردن انقلاب حمزة بن الحسين الأردن انقلاب

محامي الأمير حمزة: وساطة عم الملك ناجحة.. وحل متوقع للخلاف

الأردن.. محللون يدعون إلى مصالحة ملكية وإصلاحات فورية