الأربعاء 14 أبريل 2021 10:00 م

ودع ليفربول الإنجليزي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله سلبيا مع ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، في معقل الأول "آنفيلد"، في إياب دور الثمانية من البطولة.

وكان الفريق الملكي قد أنهى لقاء الذهاب في مدريد لصالحه بثلاثية نظيفة مقابل هدف وحيد سجله المصري "محمد صلاح".

وبدأ ليفربول المباراة بشكل مميز، وشن هجمات نارية على ريال مدريد بجميع خطوطه، وكان "صلاح" على موعد مع هدف أول مبكر، لكنه أخلف الموعد وأضاع الفرصة التي منحها له "ساديو ماني" بغرابة، في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، وكان تسجيل هذا الهدف كفيلا بقلب المباراة لصالح "الريدز".

واستمر ليفربول في الضغط خلال الشوط الأول، وسط استبسال من ريال مدريد الذي نجح في فرض إيقاعه، رغم حماس رفاق "محمد صلاح"، حيث نجح الملكي في تهديد مرمى "أليسون بيكر"، حيث حرم القائم الأيمن نجم مدريد "كريم بنزيمة" من التسجيل في الدقيقة 20.

وأهدر "صلاح" فرصة جديدة في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر ليفربول في الضغط، لكن ريال مدريد واصل البسالة وترويض حماس الفريق الإنجليزي.

وحاول "يورجن كلوب" مدرب ليفربول، تنشيط فريقه بإشراك "ألكانتارا" و"جوتا" و"تشامبرلين" و"شاكيري"، بدلًا من "ميلنر" و"كاباك" و"ماني" و"فيرمينو".

وعلى الجانب الآخر، دفع "زيدان"، مدرب ريال مدريد، بـ"أودريوزولا" و"رودريجو" و"إيسكو"، بدلًا من "كروس" و"فينيسيوس" و"أسينسيو".

لكن الوافدون الجدد على الملعب في ليفربول لم يستطيعوا تقديم المردود، بعد أن ألقى "كلوب" بكافة أوراقه الهجومية، لتستمر المباراة على هذا المنوال، حتى نهايتها، ليتأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي البطولة ويلاقي تشيلسي الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات