الثلاثاء 6 أبريل 2021 11:18 م

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا مهما على مضيفه ليفربول الإنجليزي بثلاثية، في مباراة شهدت تسجيل نجم الريدز المصري "محمد صلاح" أول أهدافه في شباك النادي الملكي خلال مسيرته الكروية، بينما خطف مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا صعبا على مستضيفه بروسيا دورتموند الألماني، وذلك ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونجح ريال مدريد بفرض سيطرته على المباراة منذ صافرة البداية، وتقدم بالهدف الأول عن طريق "فينسيوس جونيور" عند الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

واستلم "جونيور" كرة طولية رائعة من "توني كروس"، على صدره وسددها أرضية في شباك "أليسون بيكر".

وعزز ريال مدريد سيطرته بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 37 عن طريق "أسينسيو" الذي استغل الخطأ الدفاعي الكارثي لـ"ألكسندر أرلوند" الذي أعاد الكرة بشكل خاطئ لحارسه وخطفها مهاجم الفريق الإسباني وأودع الكرة في شباك "أليسون بيكر".

ومع بداية الشوط الثاني جاء هدف ليفربول عن طريق النجم المصري "محمد صلاح" في الدقيقة 51، بعد تسديدة من "جوتا"، أوقفها الدفاع، ثم عادت الكرة إلى "صلاح" المتمركز أمام المرمى، سددها في شباك "كورتوا".

وتعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها "صلاح" في شباك ريال مدريد خلال مسيرته الكروية.

ولم تدم فرحة ليفربول طويلًا بعد تقليص النتيجة، حيث سجل ريال مدريد الهدف الثالث عند الدقيقة 63 بقدم "فينسيوس" صاحب الهدف الأول، بعد تلقيه تمريرة أرضية سحرية من "لوكا مودريتش".

ويستضيف ملعب أنفيلد، معقل ليفربول، مباراة العودة، يوم 14 من أبريل/نيسان الجاري، ويحتاج ليفربول للفوز بهدفين نظيفين، أو الفوز بفارق 3 أهداف لضمان الصعود إلى نصف النهائي.

وفي مباراة أخرى، خطف فريق مانشستر سيتي فوزًا صعبًا من ضيفه بروسيا دورتموند 2/1، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "الاتحاد" في ذهاب دور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسجل "كيفين دي بروين" هدف السيتي الأول في المباراة بالدقيقة 19.

وتلقى "دي بروين" عرضية أرضية سحرية من "رياض محرز" داخل منطقة الجزاء، وجاء من الخلف وسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 84 خطف "ماركو رويس" هدف التعادل لبروسيا بعد تلقيه بينية سحرية من هالاند، انفرد على إثرها بالمرمى، وأودع الكرة في الشباك.

وأفسد "فيل فودين" فرحة دورتموند بالتعادل، وخطف هدف الفوز للسيتي في الدقيقة 90.

ويستضيف الفريق الألماني مباراة العودة بعد أسبوع واحد على ملعب "سيجنال إدونا بارك"، ويحتاج إلى الفوز 1/0 أو بفارق هدفين للصعود، بينما يكفي مانشستر سيتي التعادل أو الفوز بأي نتيجة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات