رائحة ثأر.. ريال مدريد يلتقي ليفربول في ربع نهائي أبطال أوروبا

الثلاثاء 6 أبريل 2021 04:55 ص

تحتضن مدريد، الثلاثاء، مقابلة نارية بين النادي الملكي، وليفربول الإنجليزي، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد ثلاث سنوات من المباراة النهائية الملحمية لعام 2018، التي جمعت الفريقين، وتمكن بموجبها الريال من إحراز لقبه الثالث تواليا، في المسابقة القارية العريقة.

وستكون هذه المباراة أيضا، التي تفوح منها "رائحة الثأر"، مواجهة في التكتيك بين المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" والألماني "يورغن كلوب".

ذكريات نهائي 2018، لا تزال حاضرة بقوة، كالكرة الأكروباتية المذهلة للويلزي "جاريث بايل" التي سجل منها الهدف الثاني، والخطئان الفادحان لحارس مرمى الـ"ريدز" السابق الألماني "لوريس كاريوس"، والتدخل القوي للمدافع "سيرخيو راموس" على "محمد صلاح" الذي أدى إلى إصابة الدولي المصري وعدم استكماله المباراة، والحضور الباهت جدا للبرتغالي "كريستيانو رونالدو"، والابتسامة العريضة لـ"زيدان"، الوجه الكئيب لـ"كلوب".

ومرت ثلاث سنوات منذ آخر مرة تصافح فيها المدربان اللذان يعتبران بين أفضل المدربين في العالم حاليا، بعد صافرة النهاية.

في غضون ذلك، توقف "زيزو" عن التدريب لمدة 9 أشهر في الفترة بين مايو/أيار 2018 ومارس/آذار 2019، ثم عاد إلى تدريب النادي الملكي دون أن يحقق النجاح نفسه الذي حققه خلال فترته الأولى على دكة الميرينغي.

وفي المقابل، حول "كلوب" ليفربول من مجرد منافس بسيط إلى عملاق أوروبي، فمنذ خيبة الأمل هذه في 26 مايو/أيار 2018 في كييف، فاز الألماني بدوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2019، بالإضافة إلى لقب الدوري الإنجليزي في عام 2020.

بدا "كلوب" لحظة سحب القرعة مرتاحا جدا بشأن المواجهة المتجددة الحارقة بين ليفربول وريال مدريد.

وقال وقتها: "لقد مر أكثر من عامين منذ أن واجهناهم، وكانت ليلة صعبة بالنسبة لنا.. أن نحظى بفرصة مواجهتهم مجددا، فهذا شيء رائع".

وعلى الرغم من أن ريال مدريد هو النادي الإسباني الوحيد الذي لا يزال ينافس على لقب المسابقة القارية العريقة هذا الموسم وفريقه يكافح للاحتفاظ بلقبه بطلا لإسبانيا (يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر) مع سلسلة متتالية من 11 مباراة دون هزيمة، فإن "زيدان" غير مرتاح البال.

فإصابة القائد "راموس" الذي سيغيب عن المباراة ضد ليفربول، ومما لا شك فيه أيضا الكلاسيكو أمام برشلونة السبت المقبل، ومماطلته حول تمديد عقده، واحتمال موسم جديد بدون كل لقب للنادي الملكي (على غرار ما حصل موسم 2018-2019)، كلها مسائل تثير مخاوف "زيزو".

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد ليفربول زين الدين زيدان يورجن كلوب أبطال أوروبا

ليفربول يعلق على عرض ريال مديد لضم محمد صلاح

مدافع ليفربول: رفضت ريال مدريد تعاطفا مع صلاح

دوري الأبطال.. ريال مدريد يحطم ليفربول بثلاثية والسيتي يخطف فوزا من دورتموند (فيديو)

سان جرمان يثأر من بايرن ميونخ ويبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا