نائب كويتي يقرأ القرآن خلال جلسة ساخنة لمجلس الأمة ويثير جدلا (صورة)

الخميس 15 أبريل 2021 10:45 ص

ظهر عضو مجلس الأمة الكويتي "أسامة المناور"، الأربعاء، أثناء جلسة وصفت بـ"الساخنة"، وهو يقرأ القرآن، وسط مشاحنات وسجال النواب من حوله.

وتداول ناشطون صورة لـ"المناور"، وهو يقرأ القرآن وسط حالة من الصراخ والجدال من قبل النواب الحاضرين للجلسة، التي شهدت تبادل الاتهامات، وانسحاب عدد من النواب احتجاجاً على قرارات المجلس.

وتباينت آراء النشطاء إزاء هذا التصرف إذ شن بعضهم هجوما عليه بسبب تلاوته للقرآن أثناء عمله، لافتين إلى أن العبادة مكانها البيت، وأن "العمل عبادة" أيضا، مشيرين إلى أن وجوده بالمجلس لمناقشة مصالح المواطنين والحفاظ عليها وليس تجاهلها.

وانتقدت الناشطة في الشأن المجتمعي "سعاد الحمود"، انشغال "المناور" بالقرآن أثناء الجلسة، وكتبت: "النائب أسامة مناور العمل عبادة والتعبد بالبيت. ما وصلوك الناس للمجلس عشان تترك مصالحهم والحفاظ عليها وتقعد تقرأ القرآن الكريم!!! سوالف الإخونجية".


فيما قال الناشط "بوخالد": "قال سبحانه (ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه)، فإما أن يكون تركيزك منصباً على عملك، وإما أن يكون تركيزك على تدبر القرآن واستحضار معانيه.. لديك الوقت كله خارج وقت الدوام للتلاوة.. مثال: لو استأجرت مدرس لتدريس ابنك لمدة ساعة ثم وجدته رافع مصحف ويقرأ القرآن ومشغول عن ابنك.. هل تقبل؟".

كما كتب المحامي "مطلق الجدعي": "النائب أسامة المناور.. وقت قراءة القران ليس داخل قبة البرلمان.. هذا الوقت هو الدفاع عن حقوق الشعب ومصالحة إذا ذابحك الإيمان اقعد في بيتك".

فيما دافع عنه آخرون وبرروا تصرفه هذا، وأثنى الناشط شعلان "فهد ثنيان الغانم"، على تصرف النائب وابتعاده عن المشاحنات، قائلا: "عمرها ما كانت قراءة القرآن مضيعة للوقت بل خير له من المهاترات والكلام الفاضي.. بالعكس جزاه الله خير.. خير ما فعل.. والله يهدي الجميع ويريهم الحق ويعينهم على ما ينفع العباد والبلاد".

وأضافت "ديما": "لو كان ماسك التلفون محد تكلم واستغرب.. عادي هو في مكان عمله على أساس أنكم في دوامكم بس تشتغلون ما ترمشون.. الله يتقبل منه".

وفاز النائب "المناور"، عن الدائرة الثالثة في الانتخابات النيابية التي أقيمت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي شهدت فوزاً نسبياً لنواب المعارضة.

وفي منتصف فبراير/شباط الماضي، أصدرت دائرة التأديب في المحكمة الكويتية، قرارا بإيقافه عن ممارسة مهنة المحاماة لمدة 3 أشهر، بسبب "إهماله الجسيم بدعوى أحد موكليه التي تعود لأعوام سابقة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسامة المناور مجلس الأمة قراءة القرآن جدل

الكويت.. النائب بدر الداهوم يصر على حضور جلسات البرلمان رغم حكم عزله

أزمة جديدة.. إحالة 38 نائبا في مجلس الأمة الكويتي إلى النيابة