ابنة رفسنجاني تهاجم الأصوليين والإصلاحيين وتعلن عدم المشاركة بالانتخابات

الخميس 15 أبريل 2021 05:50 م

هاجمت ابنة الرئيس الإيراني الراحل "علي أكبر هاشمي رفسنجاني"، الأصوليين والإصلاحيين في إيران معتبرة أنهم لا يملكون القدرة على تغيير الأوضاع في إيران.

جاء ذلك، خلال مداخلة لـ"فائزة رفسنجاني" على تطبيق "كلوب هاوس"، نقل ملخصها موقع "إيران إنتل"، وقبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 يونيو/حزيران المقبل.

وقالت "رفسنجاني"، المحسوبة على التيار الإصلاحي في إيران "لا يوجد فرق كبير بين مرشحي تيار الإصلاحيين والأصوليين، من حيث إمكانية تغيير الأوضاع في البلاد".

وأكدت اعتزامها عدم المشاركة أو التصويت في الانتخابات المقبلة لأن ذلك لن يؤدي إلى نتائج من شأنها تغيير الوضع، كما أن عدم التصويت يعني عدم المشاركة في القرارات الخاطئة للحكومة.

وتابعت "رفسنجاني" أن غيابها عن الانتخابات "ليس بسبب عدم أهلية المرشحين من مجلس صيانة الدستور، وإنما احتجاجا على الإصلاحيين الذين تخلوا عن سياسة الإصلاح من أجل الحفاظ على السلطة".

يذكر أن "رفسنجاني" برلمانية سابقة محسوبة على التيار الإصلاحي في إيران، وقد تحولت مؤخرا إلى واحدة من أبرز الأصوات المعارضة في الداخل.

وأوضحت "رفسنجاني" أنها قد تغير رأيها وتشارك في الانتخابات، إذا جاء شخص يتمتع بـ"الخصائص المطلوبة"، خلال الشهرين المقبلة، مضيفة "أنا أمتلك الشجاعة لتغيير رأيي".

وأضافت أنها قد تشارك في التصويت في الانتخابات، إذا رأت تبني سياسات إصلاحية، كإطلاق سراح المعتقلين، وإقامة علاقات مع دول الجوار.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الإيرانية فائزة رفسنجاني الاصلاحيون الإيرانيون الأصوليون الإيرانيون

الانتخابات الإيرانية.. قواعد صارمة وكلمة السر في المؤسسات

بعد تدخل خامنئي.. صيانة الدستور يعيد النظر في استبعاد مرشحين للرئاسة

ابنة رفسنجاني تتهم النظام الإيراني بالتورط في قتل السوريين واليمنيين