ظريف: أمريكا ملتزمة بالضغوط القصوى لترامب رغم تمسك إيران بالدبلوماسية

الخميس 15 أبريل 2021 06:33 م

أدان وزير الخارجية الإيراني، "محمد جواد ظريف"، الخميس، التزام الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بعقوبات الإدارة السابقة.

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، قال "ظريف": "إن جدية إرادة إيران في متابعة الدبلوماسية كانت موضع اختبار في الثلاث سنوات التي انقضت منذ انسحاب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي. لقد خرجت إيران شامخة بالبقاء في هذا الاتفاق".

وتابع: "ورغم ذلك، فإن إدارة بايدن أظهرت فقط التزامها بالضغوط القصوى لترامب".

تغريدة " ظريف" تأتي بعد انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، الخميس، في فندق "جراند فيينا"، إذ تقرر مواصلة المحادثات الفنية في اجتماعات الخبراء، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

والثلاثاء الماضي، أعلنت إيران عن عزمها رفع تخصيب نسبة اليورانيوم إلى 60% وهي نسبة غير مسبوقة، إذ كانت إيران تعلن أنها تخصّب اليورانيوم حتى نسبة 20%. ويأتي الإعلان في أعقاب الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية الأحد الماضي.

وعقدت بالعاصمة النمساوية فيينا مطلع أبريل/نيسان الجاري مفاوضات بين وفود من الدول المعنية بالاتفاق لبحث فرص عودة الولايات المتحدة للاتفاق ورفع العقوبات الأمريكية عن إيران.

ووسط محادثات فيينا لإعادة إحياء الاتفاق النووي، دشنت إيران السبت الماضي عدداً من أجهزة الطرد المركزي الحديثة لتخصيب اليورانيوم، ما اعتبره البعض بمثابة ضغط من إيران للإسراع برفع العقوبات عنها.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ظريف أمريكا إيران العقوبات الأمريكية على إيران ظريف أمريكا إيران العقوبات الأمريكية على إيران ظريف أمريكا إيران العقوبات الأمريكية على إيران

ظريف: عقوبات ترامب كانت مخالفة للاتفاق النووي

ظريف يزور تركيا لبحث التطورات الإقليمية والدولية

بايدن سعيد بانخراط إيران في محادثات فيينا النووية ويعلق على تخصيب اليورانيوم