الخميس 15 أبريل 2021 10:05 م

عقد القائم بالأعمال القطري بالإنابة لدى السعودية "حسن بن منصور الخاطر"، الخميس، اجتماعا هو الثاني له خلال أيام، مع مسؤول سعودي، لبحث علاقات التعاون الثنائي.

جاء ذلك، خلال استقباله لوكيل وزارة الخارجية السعودية "تميم الدوسري"، بمقر السفارة القطرية في العاصمة الرياض، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وجرى خلال الاجتماع بين المسؤولين القطري والسعودي "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وهذا هو ثاني اجتماع معلن للدبلوماسي القطري في السعودية، منذ إعلان المصالحة الخليجية، في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد اجتماعه الثلاثاء الماضي مع المسؤول بالخارجية السعودية "مشاري بن نحيت"، جرى خلاله "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين".

وسبق للقائم بأعمال سفارة السعودية لدى قطر "علي سعد علي القحطاني"، أن التقى في مارس/آذار الماضي، مع مسؤولين قطريين.

وسبق أن التقى أمير قطر بولي العهد السعودي في "قمة العُلا" بالمملكة، في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث وقعت أطراف الأزمة الخليجية على "بيان العُلا" الذي تضمن مبادئ المصالحة، وإنهاء الأزمة الخليجية التي استمرت أكثر من 3 سنوات.

والثلاثاء، أجرى أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، هنأه فيه بمناسبة حلول شهر رمضان.

والإثنين، تلقى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، اتصالا هاتفيا من أمير قطر للتهنئة بحلول شهر رمضان.

ويعد هذا الاتصال، الأول بين الملك "سلمان" والشيخ "تميم" منذ المصالحة الخليجية في يناير/كانون الثاني الماضي، وسبقه تبادل برقيات بينهما.

المصدر | الخليج الجديد