قضية فتاة الفيرمونت للواجهة مجددا.. مساعي مصرية لوقف عرض مسلسل الطاووس

الاثنين 19 أبريل 2021 02:04 م

أعاد مسلسل" الطاووس" قضية فتاة الفيرمونت للواجهة مجددا، عقب الحديث عن مساعي من قبل جهات مصرية لوقف عرض المسلسل.

وأعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري أنه قرر فتح تحقيق فوري مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة.

وقال المجلس في بيان له، إنه "ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل".

وأضاف أن "احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظا على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابيا يحترم القيم المتعارف عليها".

وأشار إلى أن "لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولا بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك".
 


وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل الطاووس حادثة اغتصاب تتعرض لها فتاة تدعى "أمنية" -تقوم بدورها "سهر الصايغ"- من قبل 3 أشخاص هم أبناء مسؤوليين وأصحاب نفوذ، على غرار قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت.

وقضية اغتصاب فتاة فيرمونت هي واقعة اغتصاب جماعي يزعم حدوثها في أبريل/نيسان 2014 تعرضت لها فتاة على يد عدد من الشباب من أبناء كبار الأثرياء والمشاهير تناوبوا على اغتصابها وكتابة أحرف أسمائهم الأولى على جسدها وتصويرها بعد تخديرها في فندق فيرمونت بوسط القاهرة.

وعبر العديد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من هذا البيان، مؤكدين أنّ المسلسل لا يحتوي على أي مشاهد أو ألفاظ خادشة على عكس مسلسلات أخرى تعرض أيضا.

وعبر وسم "#ادعم_مسلسل_الطاووس" نشر مغردون أسماء متورطين في قضية فتاة الفيرمونت، وذلك بعد أن تكهن البعض أن سبب التحقيق في المسلسل هو أنه تم إسقاطه على القضية.

ويحكي المسلسل قصة فتاة تدعى "أمنية" تتعرض للاغتصاب وتصويرها على يد مجموعة من الشباب أصحاب النفوذ، ولذلك تسعى للحصول على حقوقها عن طريق الاستعانة بمحام بارع ورفع دعوى قضائية ضدهم.

المسلسل بطولة "جمال سليمان"، و"سميحة أيوب"، و"سهر الصايغ"، و"هبة عبدالغني"، و"رانيا محمود ياسين"، و"هالة فاخر"، وتأليف "كريم الدليل"، وإخراج "رؤوف عبدالعزيز"، ويعرض على قناة "النهار".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر مسلسل الطاووس قضية فتاة الفيرمونت المجلس الأعلى للإعلام قضية اغتصاب

النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في اغتصاب فتاة الفيرمونت

لعدم كفاية الأدلة.. النيابة المصرية تحفظ قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت