مصر.. التحقيق مع مسؤولي مسلسل رمضاني بسبب قضية فتاة الفيرمونت

الاثنين 19 أبريل 2021 11:27 م

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، التحقيق مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس" ومسؤولي القنوات التي تعرضه؛ بسبب تقارير  أشارت إلى تشابه أحد مشاهده مع قضية "فتاة فيرمونت" التي صدمت الشارع المصري، بعد تعرضها، وأخريات في عام 2014، إلى اغتصاب جماعي من شباب داخل الفندق الشهير المطل على نيل القاهرة، وهي القضية التي تورط بها أبناء مشاهير.

وأوضح المجلس أنه تلقة شكاوى تفيد بأن المسلسل "استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسىء إليها".

وشدد المجلس، في بيان له، على احترامه لحرية والفن والإبداع، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يحرص على "الحفاظ على هوية الشعب المصري" و"تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن الأصيل".

وعلى مدى اليومين الماضيين، أثار المسلسل نقاشا واسعا بين المغردين المصريين وارتفعت نسبة البحث عنه عبر محرك "جوجل".

ودشن متابعون وسوما حول المسلسل، منها مؤيد له ومعارض، مثل #مسلسل_الطاوس_ضد_القيم و #ادعم_مسلسل_الطاووس، وغيرها من الوسوم التي احتلت مراكز متقدمة في قائمة العبارات الأكثر تداولا على "تويتر"، الإثنين.

يدور المسلسل المصري حول فتاة بسيطة، تجسد دورها الممثلة المصرية "سهر الصايغ"، يتم تخديرها خلال تواجدها في حفل زفاف في فندق، حيث تتعرض لاغتصاب جماعي من شبان أصحاب مال ونفوذ.

وتقاطعت أحداث المسلسل مع قضية الفيرمونت، ورغم أن مخرج المسلسل نفى اقتباسه من القضية الشهيرة، إلا أن التشابه بدا واضحا للعديد من المدونين، ممن انتقدوا فكرة عرض المسلسل قبل انتهاء القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسلسل الطاووس مسلسلات مصرية فتاة الفيرمونت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اغتصاب

بلاغ لوقف عرض مسلسل مصري يروج للتدخين والمخدرات

لعدم كفاية الأدلة.. النيابة المصرية تحفظ قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت

بين الواقع والتهويل.. مسلسل رمضاني مصري يعرض الشدة المستنصرية