وزير خارجية الإمارات يستقبل المبعوث الإسرائيلي لدول الخليج

الأربعاء 21 أبريل 2021 03:34 ص

استقبل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان"، الثلاثاء، مبعوث وزير ‏خارجية إسرائيل الخاص إلى دول الخليج العربي "زفي حيفتس"، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتناول الجانبان، خلال لقائهما في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سبل تعزيز التعاون المشترك ‏بين الإمارات وإسرائيل، في عدد من المجالات ومنها الصحية والاقتصادية والتجارية ‏والاستثمارية والسياحية‎، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الامارات ‏‏(وام).‎

واستعرض الجانبان، التعاون بين البلدين في مواجهة جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-‏‏19)، وسبل دعم الجهود العالمية المبذولة من أجل ضمان إيصال لقاحات المرض إلى كافة ‏الدول.

وأشاد "عبدالله بن زايد"، بالتعاون بين البلدين على صعيد مواجهة (كوفيد-19)، ‏والذي يؤكد على أهمية الجهود متعددة الأطراف والعمل الجماعي الدولي من أجل تحقيق ‏التعافي من هذه الجائحة‎.، حسب قوله.

ووقعت إسرائيل والإمارات في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، برعاية أمريكية.

ومنذ اتفاق التطبيع وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة وقطاع الطيران، فيما تبادلت وفود من البلدين الزيارة.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات و"طعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع التطبيع الإماراتي الإسرائيلي عبدالله بن زايد إسرائيل تعاون ثنائي مواجهة كورونا

وزير خارجية الإمارات يلتقي نظيره الإسرائيلي في قبرص

الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع إسرائيل في الرعاية الصحية