الجمعة 23 أبريل 2021 02:55 ص

وقعت الإمارات وإسرائيل، اتفاقية تعاون مرتبطة بتعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين.

وكشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، الخميس، عن توقيع الاتفاقية مع وزارة الصحة الإسرائيلية، بحضور وزير الصحة الإماراتي "عبدالرحمن بن محمد العويس".

وشملت الاتفاقية التعاون في مجالات مرتبطة بتعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز الأمن الإلكتروني وحماية البيانات الصحية، بالإضافة إلى التدريبات الطبية، ومجالات الإبداع والذكاء الاصطناعي ضمن مجالات أخرى عالية التقنية، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية "يوسف محمد السركال": "الإمارات وإسرائيل أثبتتا براعتهما الفائقة في مجال الرعاية الصحية إذ تعتبر برامج التطعيم ضد فيروس (كوفيد-19) في الدولتين ضمن الأسرع والأكفأ عالمياً".

واعتبر السركال أنه "من الطبيعي أن تعزز الدولتان تعاونهما التقني نظراً لكونهما الأكثر تفوقاً في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط".

وأعرب "السركال"، عن ثقته في سعي البلدين "لتسهيل زيارات الخبراء المتبادلة وتأسيس مشروعات اقتصادية وصحية كبرى بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية".

ووقعت إسرائيل والإمارات في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، برعاية أمريكية.

ومنذ اتفاق التطبيع وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة وقطاع الطيران، فيما تبادلت وفود من البلدين الزيارة.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات و"طعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد